تأهل ملقا وبايرن ينجو من الخروج

Malaga's Paraguayan forward Roque Santa Cruz (FarR) celebrates with teammates after scoring his team's second goal during the UEFA Champions League round of 16 second leg football match Malaga CF vs FC Porto at La Rosaleda stadium in Malaga on March 13, 2013. AFP PHOTO/ CRISTINA QUICLER
undefined

كاد أرسنال الإنجليزي أن يحقق مفاجأة من العيار الثقيل، ولكنه فوزه 2-صفر مساء الأربعاء على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، لم يكن كافيا لتأهله إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين حقق ملقا الإسباني تأهلا تاريخيا بعدما قلب تأخره أمام بورتو البرتغالي بهدف ذهابا إلى فوز حاسم إيابا بهدفين نظيفين.

وخرج أرسنال مرفوع الرأس بفوزه في معقل الفريق البافاري على ملعب "أليانز أرينا" بعدما دخل المباراة وهو أمام مهمة شبه مستحيلة لأن بايرن وصيف بطل النسخة الأخيرة، وضع قدما في النهائي بفوزه الثمين في عقر دار أرسنال 3-1 ذهابا، ويعيش فترة رائعة على الصعيدين المحلي والأوروبي، فتأهل الفريق الألماني لتسجيله هدفا أكثر من خصمه خارج ملعبه.

وعجز أرسنال عن إنقاذ موسمه المتعثر وإحراز لقبه الأول منذ عام 2005، وذلك بعد خروجه من مسابقات الكأس وكأس الرابطة، وفقدان آماله في المنافسة على الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق 24 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

وكان بايرن -الذي غاب عنه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الإصابة- قد خسر مرة وحيدة على أرضه هذا الموسم أمام باير ليفركوزن 2-1، بيد أنه فاز في جميع مبارياته الثماني عام 2013 قبل أن يسقطه أرسنال.

تأهل تاريخي لمالقا
وفي المباراة الثانية، حقق ملقا تأهلا تاريخيا بعدما قلب تأخره أمام بورتو البرتغالي 1-صفر إلى فوز ثمين 2-صفر، فواصل مفاجآته بعد تأهله لأول مرة إلى الدور الثاني في مشاركته بالمسابقة القارية.

وضرب ملقا بقوة في الدور الأول وكان في طليعة المتأهلين لتصدره المجموعة الثالثة التي ضمت ميلان الإيطالي وزينيت الروسي وأندرلخت البلجيكي. من جهته، كان بورتو بطل 2004 مميزا في الدور الأول وحقق 13 نقطة من أصل 18 في مجموعة ضمت باريس سان جرمان الفرنسي المتصدر ودينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي.

على ملعب "لا روساليدا"، افتتح ملقا التسجيل عبر نجمه الشاب إيسكو مسجلا هدفه الثالث في المسابقة هذا الموسم (43). وأضاف الباراغوياني المخضرم روكي سانتا كروز المعار من مانشستر سيتي الإنجليزي الهدف الثاني (77) مانحا هدف التأهل للفريق الإسباني بعد ثلاث دقائق فقط على نزوله بديلا للبرازيلي جوليو باتيستا.

ولحق الفريقان ببرشلونة الإسباني وغلطة سراي التركي وريال مدريد وبوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي إلى ربع النهائي الذي تسحب قرعته الجمعة المقبل.

المصدر : وكالات