تقدم سعودي وفوز الغرافة بأبطال آسيا
آخر تحديث: 2013/3/14 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/14 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/2 هـ

تقدم سعودي وفوز الغرافة بأبطال آسيا

لاعب النصر الإماراتي كوريا (يمين) في صراع كروي مع لاعب الأهلي السعودي هوساوي (الفرنسية)

حقق كل من الأهلي والهلال السعوديين والغرافة القطري والاستقلال الإيراني الفوز، في حين حسم التعادل مواجهة بونيودكور الأوزبكي مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي يوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
ضمن المجموعة الثالثة وفي مباراة بدبي، قاد المهاجم العماني عماد الحوسني الأهلي السعودي وصيف بطل النسخة الماضية إلى فوز مهم على مضيفه النصر الإماراتي 2-1 وضعه في الصدارة.

وسجل الحوسني هدفي الأهلي في الدقيقتين 17 و36، بعدما افتتح النصر التسجيل عبر الياباني تاكايوكي موريموتو (12). واستغل الأهلي فوز الغرافة القطري على المتصدر السابق سيباهان الإيراني 3-1 في وقت سابق الأربعاء، ليصعد إلى صدارة الترتيب برصيد ست نقاط، في حين بقي النصر أخيرا بلا رصيد.
 
وفي مباراة الغرافة مع ضيفه سيباهان في الدوحة، قاد الفرنسي سيسيه فريقه الغرافة للفوز الأول بالمسابقة. وتقدم سيباهان عبر محمد علي أحمدي (14)، لكن الغرافة رد بثلاثية عبر سيسيه (17 و58) ومجدي صديق (91).
 
وفي المجموعة الرابعة، فاز الاستقلال الإيراني في طهران على ضيفه العين الإماراتي بهدفين نظيفين سجلهما الترينيدادي جلويد صامويل (65) وفرهاد مجيدي (73). كما تغلب الهلال السعودي على ضيفه الريان القطري 3-1. وسجل ياسر القحطاني هدفين لأصحاب الأرض (75 و74) ثم قلص حامد إسماعيل الفارق (86)، وبعد دقيقة أضاف محمد الشلهوب الهدف الثالث للهلال (87).

وتصدر الاستقلال المجموعة برصيد أربع نقاط، يليه الهلال والعين برصيد ثلاث نقاط، والريان بالمركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

السابعة والثامنة
وفي المجموعة السابعة، انتهت مواجهة بونيودكور الأوزبكي في طشقند مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 بتعادل مثير 2-2.

وبقي بونيودكور متصدرا للمجموعة برصيد أربع نقاط مقابل نقطتين لبوهانغ في المركز الثالث، والتحق به بيكن غوان الصيني الذي ألحق الهزيمة الثانية بضيفه سانفريتشي هيروشيما بطل اليابان بصعوبة 2-1 .
 
وفي المجموعة الثامنة، حقق كاشيوا ريسول الياباني فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي 3-1.

ورفع كاشيوا رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بفارق أربع نقاط عن سوون بلووينغز الكوري الجنوبي الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه غويجو رينهي، في حين تجمد رصيد سنترال كوست -ممثل أستراليا الوحيد في دور المجموعات بعد خروج بريسباين رور بطل الدوري المحلي من الدور الفاصل على يد بوريرام يونايتد التايلندي- عند نقطة واحدة حصل عليها من تعادله السلبي في الجولة الأولى مع سوون بلووينغز.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات