حمودي: نأمل أن تكون هذه الخطوة هامة باتجاه رفع الحظر (الأوروبية-أرشيف)
بدأ رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي ورئيس اتحاد كرة القدم ناجح حمود، حملة لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) تبدأ من الكويت.

وذكر مصدر إعلامي في اللجنة الأولمبية العراقية أن حمودي وحمود توجها اليوم الثلاثاء إلى الكويت لإجراء مباحثات مع رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أحمد فهد الأحد "تندرج في إطار مساعي رفع الحظر عن العراق"، مضيفا أن "هذه الزيارة تسبق اجتماعا من المقرر أن يعقده (فيفا) يوم 21" مارس/آذار الجاري.

ونقل المصدر عن حمودي قوله "نأمل أن تكون هذه الزيارة مثمرة وخطوة هامة باتجاه رفع الحظر عن إقامة مباريات المنتخبات العراقية في العاصمة بغداد، نظرا إلى الدور المؤثر الذي يمكن أن يضطلع به رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي".

وفرض الفيفا حظرا على العراق بعد الجولة الأولى في الدور الثالث قبل الأخير من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل عقب مباراة العراق مع الأردن (صفر-2) في أربيل عام 2011.

واعتبر الفيفا بعد تلك المباراة أن ملعب فرانسو حريري غير مؤهل لاحتضان المباريات، وذلك بعد مرور عام على موافقته على إقامة مباريات المنتخبات العراقية في أربيل بدلا من بغداد لعدم وجود استقرار أمني في العاصمة.

المصدر : الفرنسية