إبعاد حكمين تونسيين لـ"مظالم" ارتكباها
آخر تحديث: 2013/3/12 الساعة 21:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/12 الساعة 21:11 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/1 هـ

إبعاد حكمين تونسيين لـ"مظالم" ارتكباها

أبعد الاتحاد التونسي لكرة القدم حكمين لمدة شهرين كاملين بسبب أخطاء تحكيمية، وذلك على خلفية إعلان فريقيْ قوافل قفصة والأولمبي الباجي الانسحاب من الدوري الممتاز احتجاجا على "مظالم تحكيم".

وقال اتحاد الكرة -في بيان مقتضب نشره اليوم موقعه الرسمي على الإنترنت- إن إدارة التحكيم قررت إبعاد الحكم إلياس سويدان والحكم المساعد محمد محرز عن إدارة مباريات الرابطتين الأولى والثانية من الدوري المحلي مدة شهرين كاملين.

وكان إلياس سويدان أدار الأحد الماضي مباراة لحساب الأسبوع الـ12 من الدوري بين النادي الأفريقي والأولمبي الباجي انتهت بفوز الأفريقي (3-1). وشارك الحكم المساعد محمد محرز في إدارة مباراة لحساب الأسبوع نفسه بين قوافل قفصة ونادي حمام الأنف انتهت بالتعادل (1-1).

وقال رئيس لجنة التحكيم في اتحاد الكرة هشام قيراط لوكالة الأنباء التونسية إن إبعاد الحكمين يأتي على خلفية "الأخطاء" التي ارتكباها خلال المباراتين المذكورتين. وأوضح أن "أداء سويدان لم يكن في المستوى المأمول"، وأن محرز "ارتكب هفوة فادحة بعد إلغائه هدفا شرعيا لصالح القوافل" بداعي التسلل.

وأكد المسؤول أن العقوبة المتخذة ضد سويدان ومحرز "تعدّ من بين أقصى العقوبات التي يمكن أن تستهدف الحكم في مشواره" الرياضي. كما لفت إلى أنه "مثلما قد يتضرر فريق من خطأ تحكيمي في مباراة فقد يستفيد من خطأ آخر غير مقصود" في مباراة أخرى.

أمر مؤسف
وتعليقا على قرار قوافل قفصة والأولمبي الباجي بالانسحاب من الدوري احتجاجا على الأخطاء التحكيمية، قال قيراط "من المؤسف حقا أن تصل الأمور في كرة القدم التونسية إلى هذا المستوى، وأن تتعامل الأندية بمثل هذا الشكل".

وكان الكاتب العام لقوافل قفصة عز الدين بن عمر صرح يوم الاثنين بأن إلغاء الحكم للهدف الشرعي لناديه "جاء ليتوج الحملة الإعلامية الموجهة التي قادها رئيس نادي حمام الأنف، مستغلا نفوذه من خلال انتمائه السياسي لحركة النهضة" الحاكمة في تونس.

ويقبع قوافل قفصة في أسفل ترتيب المجموعة الثانية من الدوري التونسي وفي رصيده 11 نقطة، وقد بات مهددا بالنزول إلى دوري الدرجة الثانية مع ثلاثة فرق أخرى، هي حمام الأنف وأمل حمام سوسة والملعب القابسي. ومن جهته، يحتل الأولمبي الباجي المركز السابع قبل الأخير في ترتيب المجموعة الأولى من الدوري وفي رصيده سبع نقاط.

المصدر : وكالات