فوز قاتل ليوفنتوس وخسارة نابولي

Juventus' midfielder Emanuele Giaccherini celebrates with teammates after scoring a goal during their Seria A football match between Juventus and Catania at the "Juventus Stadium" in Turin on March 10, 2013. AFP PHOTO / GIUSEPPE CACACE
undefined
حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا للغاية في الوقت بدل الضائع على ضيفه كتانيا 1-صفر، وقدم له كييفو خدمة كبيرة بفوزه على ضيفه نابولي صاحب المركز الثاني 2-صفر يوم الأحد في المرحلة الـ28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب يوفنتوس ستاديوم، استعصت شباك كتانيا على فريق "السيدة العجوز"، وكاد يرضى بنقطة واحدة قبل أن ينجح إيمانويلي جاكيريني الذي نزل بديلا للغاني كوادوو أسامواه في الدقيقة 75، في كسر التعادل السلبي وتسجيل هدف المباراة الوحيد (90+1).

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 62 نقطة وتقدم بفارق تسع نقاط على مطارده نابولي الذي خسر أمام مضيفه كييفو بهدفين نظيفين على ملعب مارك أنطونيو بنتيغودي.

وهز كييفو فيرونا شباك الضيوف مبكرا عبر الفرنسي من أصل سنغالي بوكاري دراميه (12). وصعب كييفو مهمة ضيفه بعدما سجل الهدف الثاني عبر سيريل تيريو (43).

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، خسر إنتر ميلان أمام ضيفه بولونيا بهدف نظيف سجله ألبرتو جيلاردينيو (57) رافعا رصيده الشخصي إلى 11 هدفا هذا الموسم، ليتوقف رصيد إنتر عند 47 نقطة ويفقد المركز الرابع لمصلحة فيورنتينا الذي حسم القمة مع مضيفه لاتسيو بفوزه عليه 2-صفر على الملعب الأولمبي في العاصمة.

ومنح المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش التقدم للضيوف (20) رافعا غلته إلى 12 هدفا في الدوري. وفي الشوط الثاني، صعب الصربي آدم لياييتش مهمة لاتسيو بتسجيله الهدف الثاني (50).

نتائج الأحد
أتالانتا – بيسكارا: 2-1
كالياري – سمبدوريا: 3-1
كييفو – نابولي: 2-صفر
يوفنتوس – كتانيا: 1-صفر
باليرمو – سيينا: 1-2
بارما – تورينو: 4-1
لاتسيو – فيورنتينا: صفر-2
إنتر – بولونيا: صفر-1

نتيجة مباراة السبت
أودينيزي – روما: 1-1

نتيجة مباراة الجمعة
جنوى – ميلان: صفر-2

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس     62 نقطة من 28 مباراة.
2- نابولي       53 من 28
3- ميلان        51 من 28
4- فيورنتينا     48 من 28
5- إنتر          47 من 28
لاتسيو           47 من 28

المصدر : وكالات