تعادل ليون مع مرسيليا صب في مصلحة باريس المتصدر (الفرنسية)

اكتفى ليون الوصيف بنقطة واحدة من تعادله سلبا مع ضيفه مرسيليا مساء الأحد في قمة وختام المرحلة الـ28 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليفشل بالتالي في تقليص الفارق بينه وبين باريس سان جرمان المتصدر.

على ملعب غيرلان، لم يتمكن أي من الفريقين من هز شباك الآخر على مدى 90 دقيقة، فصار رصيد ليون 53 نقطة مقابل 50 لمرسيليا، وبقي الفارق بين باريس الذي فاز على ضيفه نانسي 2-1 يوم السبت أربع نقاط.

ولحق نيس بسانت إتيان الى المركز الرابع بعدما حسم مواجهته مع ضيفه مونبلييه حامل اللقب بهدفين نظيفين سجلهما ستيفان باكوهين في الدقيقتين 12 و24.

ورفع نيس رصيده إلى 48 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف سانت إتيان الذي تعادل الجمعة في افتتاح المرحلة مع رين (2-2). أما مونبلييه فتوقف مسلسل انتصاراته عند ثلاث مباريات على التوالي ومني بهزيمته العاشرة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز السابع.

ويسعى مونبيلييه إلى إنقاذ موسمه باحتلال مركز مؤهل إلى إحدى المسابقتين الأوروبيتين بعدما خرج من جميع البطولات التي خاضها هذا الموسم خالي الوفاض (الدوري والكأسان المحليان ودوري أبطال أوروبا).

وفي مباراة أخرى، عاد بوردو إلى الانتصارات بعد أربع هزائم على التوالي، وذلك بفوزه على ضيفه باستيا بهدف سجله المالي شيخ دياباتيه في الدقيقة 57.

نتائج مباريات السبت
باريس سان جرمان - نانسي: 2-1
إيفيان - سوشو: 5-1
أجاكسيو - لوريان: 1-صفر
بريست - تولوز: صفر-1
فالنسيان - ليل: 1-3
تروا - ريمس: 4-2

نتيجة مباراة الجمعة
رين - سانت إتيان: 2-2

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس        57 نقطة من 28 مباراة.
2- ليون          53 من 28
3- مرسيليا      50 من 28
4- سانت إتيان  48 من 28
5- نيس          48 من 28

المصدر : وكالات