قائد ليفربول ستيفن جيرارد (يسار) محتفلا بتسجيله هدف الفوز (الفرنسية)
بات توتنهام مهددا بفقدان مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته المثيرة أمام ليفربول الذي نجح في إيقاف سلسلة طويلة من انتصارات ضيفه، بعدما تغلب عليه 3-2 يوم الأحد في المرحلة الـ29 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم المنقوصة من أربع مباريات بسبب الكأس المحلية.

فعلى ملعب "إنفيلد"، كان ليفربول البادئ بالتسجيل في الدقيقة 21 عبر الأورغوياني لويس سواريز معززا صدارته لترتيب الهدافين بتسجيله هدفه الثاني والعشرين حتى الآن. وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عادل البلجيكي يان فيرتونغن للضيف اللندني.

وفي بداية الشوط الثاني سجل فيرتونغن هدف التقدم والهدف الثاني له ولفريقه في المباراة (53)، لكن ليفربول أدرك التعادل في الدقيقة 66 عبر ستيوارت داونينغ.

وعندما اعتقد الجميع أن التعادل سيكون سيد الموقف، انتزع سواريز ركلة جزاء انبرى لها القائد ستيفن جيرارد بنجاح (82)، رافعا رصيد فريقه إلى 45 نقطة في المركز السادس، كما ألحق بسبيرز هزيمتهم الأولى في المباريات الـ13 الأخيرة، وبالتحديد منذ خسارتهم أمام إيفرتون (1-2) يوم 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وخاض توتنهام اللقاء منتشيا بنتائجه الرائعة مؤخرا بفضل تألق جناحه الويلزي غاريث بيل الذي قاد الفريق اللندني الخميس إلى سحق إنتر ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وأصبح توتنهام مهددا بفقدان مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا لمصلحة جاره تشلسي الذي تأجلت مباراته مع جاره الآخر فولهام بسبب انشغاله بمواجهة ربع نهائي الكأس مع مانشستر يونايتد المتصدر.

نتيجة المباراة الثانية
نيوكاسل يونايتد - ستوك سيتي: 2-1

نتائج مباريات السبت
نوريتش سيتي - ساوثمبتون: صفر-صفر
كوينز بارك رينجرز - سندرلاند: 3-1
ريدينغ - أستون فيلا: 1-2
وست بروميتش البيون - سوانسي سيتي: 2-1

* تأجلت مباريات وست هام مع مانشستر يونايتد، وأرسنال مع إيفرتون، وفولهام مع تشلسي، ومانشستر سيتي مع ويغان، بسبب إقامة الدور الربع النهائي من مسابقة كأس إنجلترا.

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد       71 نقطة من 28 مباراة
2-  سيتي        59 من 28
3- توتنهام       54 من 29
4- تشلسي       52 من 28
5- أرسنال      47 من 28

المصدر : وكالات