تعثر جديد لسيتي وفوز تشلسي
آخر تحديث: 2013/2/9 الساعة 23:43 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/9 الساعة 23:43 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/29 هـ

تعثر جديد لسيتي وفوز تشلسي

عثرة سيتي الجديدة قلصت حظوظه بشكل كبير في الاحتفاظ بلقبه (الفرنسية)
تعثر مانشستر سيتي حامل اللقب مجددا بخسارته أمام مضيفه ساوثمبتون 1-3، في حين عاد تشلسي إلى الانتصارات عندما هزم ضيفه ويغان 4-1 السبت، في افتتاح المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفشل رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني للمرة الثالثة على التوالي في تحقيق الفوز لتتقلص حظوظهم كثيرا في الاحتفاظ باللقب، إذ يملك الجار والغريم مانشستر يونايتد المتصدر فرصة الابتعاد بفارق 12 نقطة عندما يستضيف إيفرتون غدا الأحد في ختام المرحلة.

ووجد سيتي نفسه متخلفا منذ الدقيقة السابعة عندما استغل جايسون بونتشيون كرة مرتدة من الحارس جو هارت وتابعها من داخل المنطقة في الشباك، ثم عمق ستيفن ديفيس جراح الضيوف (22). وقلص الدولي البوسني أدين دزيكو الفارق (39)، رافعا رصيده إلى 12 هدفا على لائحة الهدافين.

ووجه ساوثمبتون الضربة القاضية لضيوفه بنيران صديقة عندما حاول غاريث باري إبعاد كرة عرضية خارج الملعب فتابعها بالخطأ على يسار الحارس هارت، علما بأن لاعب الوسط الدولي كان سببا في الهدف الأول عندما خسر الكرة في منتصف الملعب، ليتجمد رصيد سيتي عند 53 نقطة مقابل 27 لساوثمبتون الذي ارتقى إلى المركز الخامس عشر.
 
وفي المباراة الثانية، عاد تشلسي إلى الانتصارات عندما هزم ضيفه ويغان 4-1 ليعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 49 نقطة، في حين بقي ويغان أثلتيك في المركز الثامن عشر برصيد 21 نقطة.

على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، استعاد "البلوز" توازنه بعد خسارته خمس نقاط في مباراتيه الأخيرتين بتعادله مع مضيفه ريدينغ 2-2، وخسارته أمام مضيفه نيوكاسل 2-3 في المرحلة الماضية.

افتتح تشلسي التسجيل عبر البرازيلي راميريز (23). وعزز البلجيكي إدين هازار تقدم الفريق اللندني (56). ورغم تقليص الأسكتلندي شون مالوني الفارق (58) فإن القائد جيرارد لامبارد طمأن جماهير النادي اللندني بتسجيله الهدف الثالث (86)، ثم عزز الألماني ماركو مارين بالهدف الرابع (90).

من مباراة توتنهام ونيوكاسل (الفرنسية)

فوز توتنهام
من جهته، واصل توتنهام مطاردة جاره تشلسي إثر فوزه على ضيفه نيوكاسل 2-1 على ملعب وايت هارت لاين، ليرفع رصيده إلى 48 نقطة بفارق نقطة خلف تشلسي، فيما وقف رصيد نيوكاسل عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر.

وارتقى أرسنال إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه سندرلاند بهدف وحيد سجله الدولي الإسباني سانتي كازورلا في الدقيقة 35.

ورفع أرسنال رصيده إلى 44 نقطة بفارق نقطتين أمام إيفرتون الخامس سابقا والذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد غدا الأحد. أما سندرلاند فتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويلعب غدا الأحد أيضا أستون فيلا مع وست هام يونايتد. وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ليفربول مع وست بروميتش ألبيون.

بقية النتائج
نوريتش سيتي - فولهام    صفر-صفر
ستوك سيتي - ريدينغ      2-1
سوانسي  - كوينز بارك   4-1

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد      62 نقطة من 25 مباراة.
2-  سيتي       53 من 25
5- تشلسي      49 من 26
4- توتنهام      48 من 26
5- أرسنال     44 من 26

المصدر : وكالات

التعليقات