كاف يلغي طرد مهاجم بوركينا فاسو
آخر تحديث: 2013/2/8 الساعة 23:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/8 الساعة 23:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/28 هـ

كاف يلغي طرد مهاجم بوركينا فاسو

صدمة بيترويبا بعد نيله البطاقة الحمراء أمام غانا (الفرنسية)
قررت لجنة الانضباط للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إلغاء البطاقة الحمراء عن مهاجم منتخب بوركينا فاسو جوناثان بيترويبا، ليتمكن من خوض نهائي كأس أمم أفريقيا 2013 يوم الأحد أمام نيجيريا بملعب سوكر سيتي في جوهانسبرغ.

وقال الأمين العام للكاف المغربي هشام لعمراني لوكالة الصحافة الفرنسية -لدى خروجه من اجتماع اللجنة التنفيذية- إن "البطاقة الحمراء رفعت" من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي.

وكتب كاف على موقعه في شبكة الإنترنت أن لجنة الانضباط قررت إلغاء البطاقة التي تلقاها صاحب الرقم 11 في منتخب بوركينا فاسو، بعد دراسة الاستئناف المقدم من قبل الاتحاد البوركينابي وتقرير حكم اللقاء، وكذلك التقرير المكمل الذي قدمه الحكم التونسي سليم الجديدي الذي اعترف فيه بارتكابه خطأ بحق بيترويبا، وبعد الأخذ برأي لجنة الحكام المطالب بإلغاء البطاقة الصفراء الثانية بحق اللاعب، ويعتبر القرار نادرا في كرة القدم وفي البطولات الكبرى عموما. ولم يشارك بيترويبا في تدريب منتخب بوركينا فاسو بعد ظهر اليوم، وترك للراحة حسب الجهاز الفني.

وكان الحكم التونسي الجديدي الذي أوقف من قبل الكاف بسبب أدائه المتواضع في كامل البطولة، اعترف في تقرير للعمراني أنه "أخطأ" حين رفع البطاقة الصفراء الثانية في وجه بيترويبا (117)، وهذا الاعتراف كان لا بد منه لكي تتمكن لجنة الانضباط من البت في الأمر.

وأعلن مدرب منتخب بوركينا فاسو البلجيكي بول بوت عن "سعادته الكبيرة"، وقال لوكالة الصحافة الفرنسية "نبأ جيد بالنسبة إلى بوركينا والمنتخب، وخصوصا جوناثان لأنه لاعب لا يستحق الإيقاف".

وأضاف "أنه لاعب ممتع على أرض الملعب، والمشجعون أتوا ليشاهدوا لاعبين من هذا النوع، لذلك نحن سعداء جدا لأن الاتحاد الأفريقي اتخذ قرارا صحيحا، وهذا يعني أنهم أناس احترافيون، ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أهنئ الاتحاد الأفريقي".

وفي غياب آلان تراوريه الذي أصيب في الدور الأول، قد تساعد عودة بيترويبا المنتخب البوركينابي الذي يخوض ضد نيجيريا الأحد أول نهائي أفريقي في تاريخه.

المصدر : وكالات