ميسي يوقع عقده الجديد مع برشلونة (الفرنسية)
أعلن نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم الخميس أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الماضية مدد عقده معه لعامين إضافيين حتى نهاية يونيو/حزيران 2018. لتكون هذه هي المرة السادسة التي يجدد فيها ميسي عقده مع برشلونة منذ الظهور الأول له مع النادي الكتالوني في العام 2004.

ووفقا لوسائل الإعلام فإن الراتب السنوي لميسي (25 عاما) ارتفع إلى 13 مليون يورو، ليصبح أحد أغلى اللاعبين دخلا على مستوى العالم. وتردد أيضا أن ميسي سيتقاضى راتبا صافيا بقيمة 11 مليون يورو سنويا وأن قيمة فسخ عقده تبلغ 250 مليون يورو.

وكان النادي الكتالوني أعلن نيته في ديسمبر/كانون الأول الماضي عن تمديد عقود ميسي (ينتهي عقده السابق عام 2016) وقلب الدفاع كارلوس بويول ولاعب الوسط تشافي هرنانيز.

وجاء على موقع النادي الرسمي "بعد بويول وتشافي، جاء دور ميسي عصر اليوم (الخميس). وقع النجم الأرجنتيني برفقة والده على تمديد عقده مع النادي حتى 30 يونيو/حزيران 2018".

وأضاف البيان "وقع العقد في مكاتب برشلونة بحضور الرئيس ساندرو روسيل، نائب الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا".

وحطم ميسي الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في عام ميلادي واحد بتسجيله 91 هدفا عام 2012، متخطيا رقم الألماني غيرد مولر (85 هدفا عام 1972).

وسجل ميسي 34 هدفا في الدوري الإسباني في الموسم الحالي، كما حقق ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي، رقما قياسيا جديدا يتمثل في تسجيل أهداف خلال 12 مباراة متتالية مع برشلونة بالدوري الإسباني.

المصدر : وكالات