لامبارد محتفلا بهدف الفوز الذي سجله بمرمى البرازيل (الفرنسية)
حقق منتخب إنجلترا فوزا تاريخيا على نظيره البرازيلي بنتيجة 2-1، في حين فازت إسبانيا على أوروغواي 3-1، وتفوقت الأرجنتين على السويد في عقر دارها بالفوز عليها 3-2، واكتفت هولندا بالتعادل أمام ضيفتها إيطاليا 1-1 في أبرز نتائج المباريات الدولية الودية التي دارت الأربعاء.
 
على ملعب ويمبلي، عكر منتخب الأسود الثلاثة على المدرب لويز فيليبي سكولاري عودته إلى تدريب "سيليساو" خلفا لمانو مينيزيس، عندما هزمه لأول مرة منذ 1984.

وكانت المواجهة الأولى بين المنتخبين منذ 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2009 عندما فاز "سيليساو" 1-صفر وديا في الدوحة، علما بأن الإنجليز لم يخرجوا فائزين في أي من المواجهات الرسمية التي جمعت الطرفين سابقا، آخرها في ربع نهائي مونديال 2002 (1-2)، كما أن فوزهم الودي الأخير يعود إلى 10 يونيو/حزيران 1984 حين فازوا على البرازيليين في ريو دي جانيرو 2-صفر.

وتتجهز إنجلترا لمواجهة سان مارينو ومونتينيغرو في 22 و26 الشهر المقبل ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل التي سيكون اختبارها الرسمي المقبل في 15 يونيو/حزيران عندما تبدأ مشوارها في كأس القارات التي تستضيفها على أرضها في مواجهة اليابان بطلة آسيا، قبل أن تلتقي المكسيك بطلة الكونكاكاف، ثم إيطاليا وصيفة بطلة أوروبا، علما بأنها ستواجه الأخيرة في 21 مارس/آذار المقبل في مباراة ودية.

ووضع مهاجم مانشستر يونايتد واين روني أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 26. وانتظر "سيليساو" حتى بداية الشوط الثاني ليدرك التعادل بعبر مهاجم فلومينيزي فريد (48). لكن الإنجليز استعادوا التقدم مجددا في الدقيقة 60 عبر جيرارد لامبارد.
 
الأرجنتين والسويد
وفي قمة أخرى، تفوقت الأرجنتين على السويد في عقر دارها بالفوز عليها 3-2. وبدأ منتخب "التانغو" اللقاء بشكل مثالي بعدما أهداه ميكايل لوستيغ هدف التقدم منذ الدقيقة 3، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الدقيقة 18. وعاد المنتخب الأميركي الجنوبي ليتقدم مجددا بعد دقيقة فقط عبر سيرخيو أغويرو. ثم عزز هيغواين تقدم بلاده بهدف ثالث (23).

وانتظر أصحاب الأرض حتى الوقت بدل الضائع لتسجيل هدفهم الثاني عبر راسموس إيلم، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب زلاتان إبراهيموفيتش السقوط أمام ميسي، زميله السابق في برشلونة الإسباني، ورفاقه في منتخب "التانغو".

وتتجهز الأرجنتين لمواجهة فنزويلا وبوليفيا في 22 و26 الشهر المقبل ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 حيث تتصدر حاليا بفارق ثلاث نقاط عن الإكوادور، فيما تستعد السويد لمواجهة أيرلندا في 22 منه ضمن منافسات المجموعة الأوروبية الثالثة التي تتصدرها ألمانيا بفارق ثلاث نقاط عنها، لكن المنتخب الإسكندنافي لعب مباراة أقل من الـ"مانشافت".

أريين روبن (وسط) محاولا استخلاص الكرة
من لاعبي إيطاليا (الفرنسية)

هولندا وعقدة إيطاليا
من جهتها فشلت هولندا في فك عقدة المباريات الودية أمام ضيفتها إيطاليا وصيفة بطلة أوروبا، وذلك بعد أن فرطت بفوزها الأول نتيجة تلقيها هدف التعادل 1-1 في الوقت القاتل في أمستردام.

وكانت هولندا في طريقها لتحقيق الفوز بعد أن تقدمت منذ الدقيقة 33 حتى الوقت بدل الضائع بهدف سجله جيرماين لنس، لكن ماركو فيراتي خطف التعادل لإيطاليا في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.
 
وفي الدوحة، قاد بدرو رودريغيز إسبانيا، بطلة العالم وأوروبا للفوز على الأوروغواي بطلة كوبا أميركا 3-1 بتسجيله ثنائية. وافتتح شيسك فابريغاس التسجيل لمنتخب "لاروخا" في الدقيقة 16، لكن سيزار رودريغيز أدرك التعادل في الدقيقة 32. وفي الشوط الثاني أهدى بدرو إسبانيا هدف التقدم في الدقيقة 51 ثم أضاف هدف التعزيز والتأكيد في الدقيقة 74.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات إسبانيا لمباراتيها ضد فنلندا وفرنسا في 22 و26 مارس/آذار المقبل في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل، والأوروغواي للقاء الباراغواي وشيلي أيضا تصفيات أميركا الجنوبية للمونديال.

وكانت مباراة المنتخبين بروفة للقائهما المرتقب في 16 يونيو/حزيران المقبل في مدينة ريسيفي البرازيلية ضمن مباريات كأس القارات حيث وقعا في مجموعة واحدة إلى جانب تاهيتي وبطل أفريقيا 2013.

بقية النتائج
فرنسا 1 : 2 ألمانيا
البرتغال 2 : 3 الإكوادور
نيبال 0 : 1 باكستان
اليابان  3 : 0 لاتفيا
ميانمار  0 : 1 فلبين
تنزانيا 1 : 0 كاميرون
زيمبابوي 2 : 1 بوتسوانا
أذربيجان 1 : 0 ليشتنشتاين
رواندا 2 : 2 أوغندا
مولدوفا 1 : 3 كازاخستان
قبرص 1 : 3 صربيا
المجر 1 : 1 روسيا البيضاء
النرويج 0 : 2 أوكرانيا
سلوفينيا  0 : 3 البوسنة والهرسك
ألبانيا 1 : 2 جورجيا
تركيا 0 : 2 التشيك
مقدونيا 3 : 0 الدانمارك
مالطا 0 : 0 أيرلندا الشمالية
اليونان 0 : 0 سويسرا
أيسلندا 0 : 2 روسيا
رومانيا - 3 : 2 أستراليا
ويلز - 2 : 1 النمسا
أسكتلندا 1 : 0 إستونيا
بلجيكا 2 : 1 سلوفاكيا
إيرلندا 2 : 0 بولندا

مباريات اليوم الخميس

باراغواي / سلفادور
ترينيداد وتوباغو / بيرو
بوليفيا / هاييتي
غواتيمالا / كولومبيا.

المصدر : وكالات