عودة مظفرة لنادال بملاعب التنس
آخر تحديث: 2013/2/6 الساعة 20:14 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الحزب الحاكم في زيمبابوي يطالب الرئيس موغابي بالاستقالة
آخر تحديث: 2013/2/6 الساعة 20:14 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/26 هـ

عودة مظفرة لنادال بملاعب التنس

نادال (يسار) مع الأرجنتيني خوان موناكو خلال مباراتهما اليوم (الفرنسية)
حقق الإسباني رافايل نادال عودة مظفرة إلى ملاعب الكرة الصفراء بعد غيابه عنها نحو سبعة شهور بسبب إصابة في ركبته اليسرى، وذلك بتحقيقه فوزا سهلا في الدور الأول من دورة فينا دل مار التشيلية الدولية في التنس البالغة قيمة جوائزها أكثر من 400 ألف دولار.

وفاز نادال الأربعاء في مسابقة الزوجي مع الأرجنتيني خوان موناكو على التشيكيين فرانتيسيك سيرماك ولوكاس دلوهي 6-3 و6-2.

وقال نادال، المصنف أول في منافسات الفردي حيث أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الأربعة الأوائل، إن "الأطباء يقولون إن ركبتي في حالة جيدة، إنها تؤلمني في بعض الأحيان لكن الأربطة قوية، أنا سعيد بعودتي إلى الملاعب".

وأضاف نادال الذي يستهل مشواره في منافسات الفردي غدا الخميس أمام الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس ضمن الدور الثاني "أنا على الطريق الصحيح الذي سيساعدني على استعادة مؤهلاتي بنسبة 100% ومن أجل ذلك يجب أن أمضي أسابيع عدة في الملاعب ويجب أيضا أن أقوم بتقوية ركبتي كثيرا".

وابتعد نادال، المتوج في 11 بطولة كبرى، عن الملاعب منذ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون بسبب إصابة في الركبة. وقد غاب عن أولمبياد لندن وبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية وعدد من دورات الماسترز للألف نقطة وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في نهاية الموسم، مما أدى إلى تراجعه إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين. كما غاب عن الدورين نصف النهائي والنهائي لكأس ديفيس، التي توجت فيها التشيك بطلة.

وكان من المفترض أن يشارك نادال الذي بلغ نهائي البطولات الكبرى خمس مرات في دورة الدوحة في الأسبوع الأول من العام الحالي لكنه أعلن انسحابه منها ومن بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى مما أدى إلى تراجعه إلى المركز الخامس عالميا.

وسيشارك نادال، الذي عاد إلى أميركا الجنوبية للمرة الأولى منذ عام 2005، في دورتي ساو باولو البرازيلية وأكابولكو المكسيكية.

المصدر : الفرنسية

التعليقات