يونس محمود سجل هدف المباراة الوحيد للعراق بمرمى إندونيسيا (الفرنسية)
فاز كل من منتخب عمان بصعوبة على نظيره السوري بهدف نظيف، ومنتخب العراق بالنتيجة نفسها على إندونيسيا، والسعودية على الصين 2-1، كما فاز منتخب قطر على نظيره الماليزي 2-صفر، والبحرين على اليمن بالنتيجة نفسها، والأردن على سنغافورة برباعية نظيفة الأربعاء، ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في أستراليا عام 2015.

في مسقط وضمن المجموعة الأولى، سجل عبد العزيز المقبالي هدف المباراة الوحيد لعمان في مرمى سوريا في الدقيقة 39. في حين سجل رباعية الأردن بمرمى ضيفتها سنغافورة عبد الله ذيب (17) وخليل بني عطية (52) وأحمد هايل (54 و74)، لتتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام عمان، وبقيت سوريا وسنغافورة من دون رصيد.

وضمن المجموعة الثالثة، في مباراة أجريت بدبي، سجل يونس محمود هدف المباراة الوحيد للعراق بمرمى إندونيسيا في الدقيقة 65. وفي الدمام افتتح للسعودية فهد المولد (23) ثم عادل للصين زهاو جيوري (30) ثم خطف نايف هزازي هدف الفوز للأخضر (77)، لتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقيت الصين وإندونيسيا من دون نقاط.

وضمن المجموعة الرابعة، فاز منتخب قطر على نظيره الماليزي بثنائية سجلها خلفان إبراهيم (55) ويوسف أحمد (90). وكانت البحرين فازت على اليمن بالنتيجة نفسها بهدفي فوزي عايش (50) وسعد العامر (86)، ليتصدر كل من قطر والبحرين ترتيب المجموعة بثلاث نقاط لكل منهما مقابل صفر من النقاط لماليزيا واليمن.

عرض جيد
وقدم الفريق القطري عرضا جيدا ومختلفا تماما عن المستوى الذي ظهر عليه في كأس الخليج بالمنامة الشهر الماضي. وقاد "العنابي" المدرب المحلي فهد ثاني خلفا للبرازيلي باولو أوتوري المقال من منصبه عقب الخروج من الدور الأول لخليجي 21.

ويتأهل الأول والثاني إلى النهائيات مباشرة، فضلا عن صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات الخمس. وتنضم الفرق الـ11 المتأهلة إلى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية، وهي اليابان حاملة اللقب وأستراليا الوصيفة وصاحبة الضيافة وكوريا الجنوبية الثالثة، فضلا عن كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي عام 2012، وبطل كأس التحدي المقررة عام 2014.

وكانت اليابان توجت بطلة للنسخة الأخيرة التي أقيمت في قطر مطلع العام 2011 بفوزها على أستراليا في المباراة النهائية.

المصدر : وكالات