نادال يعود غدا بعد شهور من الغياب
آخر تحديث: 2013/2/5 الساعة 21:43 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/5 الساعة 21:43 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/25 هـ

نادال يعود غدا بعد شهور من الغياب

نادال مع عدد من مشجعيه في فينا دل مار في شيلي (الفرنسية)
يسجل نجم التنس الإسباني رافاييل نادال عودته إلى الملاعب غدا الأربعاء عبر بطولة فينا دل مار الشيلية، بعد سبعة أشهر من الغياب بسبب الإصابة في ركبته اليسرى.

ومر 223 يوما على آخر ظهور لنادال في الملاعب، عندما خسر أمام لوكاس روسول في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنجليزية، ومنذ ذلك الحين تراجع اللاعب إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي.

وبعد شفائه من الإصابة تعرض نادال لعدوى بفيروس في المعدة، مما أدى إلى انسحابه من بطولة الدوحة ثم بطولة أستراليا المفتوحة. علما بأنه لم يسبق لنادال (26 عاما) قط الابتعاد عن الملاعب كهذه الفترة.

واختار "التوريرو" الإسباني العودة إلى الملاعب من خلال أميركا اللاتينية، التي شهدت قبل ثمانية أعوام تحوله من لاعب واعد إلى أحد أعظم نجوم الكرة الصفراء على مر التاريخ.

وسيخوض نادال بطولة فينا دل مار -التي يعدها أهم من بطولة رولان غاروس الفرنسية- على الملاعب الرملية المفضلة لديه. 

والتقى نادال مع رئيس شيلي سيباستيان بينيرا بالقصر الرئاسي في سانتياغو. من جهته اعتبر عمدة فينا دل مار أن نادال "زائر مميز".

ولم يستبعد نادال خروجه من الدور الأول قائلا "إن هذا قد يحدث"، ولكنه أشار إلى أن ركبته "أفضل بكثير" وأنه سيكون جاهزا بنسبة 100% في أواخر فبراير/شباط الجاري.

ويستهل نادال مشواره في البطولة غدا الأربعاء من الدور الثاني، حيث يلاقي الفائز من مباراة الأرجنتينيين الصاعدين غويدو بيلا وفيدريكو دلبونيس.

المصدر : الألمانية