رابطة أندية أوروبا في زيارة لقطر
آخر تحديث: 2013/2/5 الساعة 23:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/5 الساعة 23:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/25 هـ

رابطة أندية أوروبا في زيارة لقطر

رومينيغه: الرابطة كانت سعيدة بقبول الدعوة للاجتماع (الأوروبية-أرشيف)
بدأت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم -بحضور ممثلين عن 153 ناديا الثلاثاء في الدوحة- أعمال الدورة العاشرة لاجتماعات جمعيتها العمومية التي اطلعت عن كثب على تفاصيل مشروع استضافة قطر لكأس العالم عام 2022.

وجاء في بيان وزعته الرابطة "وقف أعضاء رابطة الأندية الأوروبية -خلال وجودهم في الدوحة- على الكثير من التفاصيل المتعلقة بمشروع استضافة كأس العالم 2022، وهي تعد أول كيان من أسرة الكرة الأوروبية يقوم بزيارة قطر رسميا من أجل الحصول عن كثب على فهم أفضل لاستضافة مونديال 2022".

وقال رئيس الرابطة الألماني كارل هاينتس رومينيغه إن "لدى الأندية مسؤولية تجاه لاعبيها، ولهذا كانت سعيدة بقبول الدعوة" لهذا الاجتماع الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة لبعث الجمعية العمومية للرابطة.

وأضاف رومينيغه "عندما نعود قليلا إلى الوراء لنتوقف عند ما حققناه فإنني أجد صعوبة في تصديق حقيقة أن كل ما أنجزناه كان في خمس سنوات فقط، وتطور الرابطة كان باهرا، لكن لا ينبغي أن نكتفي بما حققناه إذ لا يزال أمامنا الكثير من التحديات".

ارتياح
وعبر أغلب المشاركين عن "الارتياح" بشأن الهيكلية الحالية لشكل مسابقات الأندية الأوروبية، وشددوا على وجوب أن تستمر مسابقتا دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) معا، مع منح بطل المسابقة الثانية فرصة العبور المباشر إلى دور المجموعات في المسابقة الأولى.

وفي ضوء الاهتمام المتزايد الذي حظيت به كرة القدم للسيدات على مدى السنوات القليلة الماضية، فقد قرر المكتب التنفيذي للرابطة إنشاء لجنة برئاسة رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشال أولاس تعنى بكرة القدم النسائية داخل هيكل الرابطة، لتكون منطلقا للكرة النسوية في أوروبا وإيصال قضاياها إلى الاتحادين الدولي والأوروبي.

وراجع أعضاء رابطة الأندية الأوروبية المشروع المالي لجائزة اللعب النظيف، حيث تم اطلاع الأندية على الدعم المقدم من قبل الرابطة لاستصدار لوائح جديدة، وتم حثهم على الالتزام بالقواعد الأساسية لضمان التنمية المستدامة لكرة القدم على صعيد الأندية.

المصدر : الفرنسية

التعليقات