أغويرو سجل هدفا حاسما لسيتي أنقذه من الخسارة (الفرنسية)
أنقذ الأرجنتيني سيرخيو أغويرو فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب من الهزيمة ومنحه التعادل أمام ضيفه ليفربول 2-2 الأحد في ختام المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فعلى ملعب "الاتحاد" في مانشستر، تعادل سيتي للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام كوينز بارك رينجرز في المرحلة الماضية فبات يتخلف بفارق تسع نقاط عن جاره وغريمه مانشستر يونايتد المتصدر والعائد بفوز ثمين على مضيفه فولهام 1-صفر يوم السبت في افتتاح المرحلة. أما ليفربول فبقي في المركز السابع برصيد 36 نقطة.

وكان سيتي البادئ بالتسجيل عبر الدولي البوسني أدين دزيكو (23) رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم، بيد أن فرحته لم تدم سوى ست دقائق حيث أدرك دانيال ستاريدج المنضم حديثا من تشلسي التعادل.

ومنح جيرارد التقدم لليفربول (73)، لكن أغويرو رد بطريقة رائعة عندما استغل خروجا خاطئا للحارس الإسباني بيبي رينا ولعبها ساقطة من زاوية ضيقة داخل المرمى الخالي (78)، مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية، فك توتنهام عقدة التعادلات التي سقط فيها في المراحل الثلاث الأخيرة وعاد للانتصارات بتغلبه على مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف سجله مدافعه الدولي الويلزي غاريث بايل رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.

وعزز توتنهام موقعه في المركز الرابع برصيد 45 نقطة مقابل 34 نقطة لوست بروميتش ألبيون الذي تراجع إلى المركز التاسع.

نتائج مباريات السبت
كوينز بارك رينجرز - نوريتش سيتي صفر-صفر
أرسنال - ستوك سيتي 1-صفر
إيفرتون - أستون فيلا 3-3
نيوكاسل - تشلسي 3-2
ريدينغ - سندرلاند 2-1
وست هام - سوانسي سيتي 1-صفر
ويغان أتلتيك - ساوثمبتون 2-2
فولهام - مانشستر يونايتد صفر-1

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد     62 نقطة من 25 مباراة
2-  سيتي      53 من 25
3- تشلسي      46 من 25
4- توتنهام      45 من 25
5- إيفرتون     42 من 25

المصدر : وكالات