سيباستيان سوريا محتفلا بتعديل النتيجة للخويا أمام الشباب الإماراتي (رويترز)
حقق لخويا القطري فوزا ثمينا على ضيفه الشباب الإماراتي 2-1، والشباب السعودي على ضيفه الجيش القطري 2-صفر، في حين انهزم الجزيرة الإماراتي أمام مضيفه تيريز الإيراني 1-3 ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
 
في المجموعة الأولى، افتتح صالحي النتيجة لتيريز الإيراني (37)، ثم أضاف كاظميان الثاني (60)، ورد علي مبخوت بهدف للجزيرة (80)، لكن أبراهي مزاده قضى على آمال الضيوف في التعديل بتسجيله الهدف الثالث (82).

وفي المباراة الثانية بالمجموعة نفسها، سجل هدفي الشباب بمرمى الجيش أندرسون مارتنز خطأ في مرمى فريقه (33)، وعمر الغامدي (39)، ليتصدر الشباب المجموعة رفقة تيريز برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

وفي المجموعة الثانية، افتتح البرازيلي إدغار سيلفا (10) للشباب الإماراتي، لكن سيباستيان سوريا عادل لأصحاب الأرض (20)، ثم خطف التونسي يوسف المساكني هدف الفوز للخويا بطل دوري قطر (33).

وفي طشقند ضمن المجموعة نفسها، فاز بختاكور الأوزبكي على الاتفاق السعودي بهدف نظيف سجله تيمور خوجا عبدو خوليكوف (73)، ليتصدر لخويا الترتيب برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام بختاكور، ولم يحصد الشباب والاتفاق أي نقطة.

وفي المجموعة الخامسة، تعادل فيغالتا سنداي الياباني مع ضيفه بوريرام يونايتد التايلندي بهدف سجله ريانغ يونغ-غي (52 من ركلة جزاء) مقابل هدف سجله الإسباني أوسمار باربا إيبانيز (76).

وبهذا تصدر سيول الكوري الجنوبي المجموعة بفوزه على جيانغسو ساينتي الصيني 5-1 اليوم أيضا. وسجل داميانوفيتش (8 و61) ويون إيل لوك (33 و56) ومولينا (87) أهداف الفائز، وصالحي (80) هدف الخاسر.

من مباراة موانغثونغ وتشونبوك (الفرنسية)

المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة، خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على مباراة موانغثونغ يونايتد التايلندي مع تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

وتقدم لي دونغ جوك بهدف لتشونبوك (6 من ركلة جزاء) ثم عادل ماريو دوروفسكي لموانغثونغ من ركلة جزاء أيضا في نهاية الشوط الأول. وأضاف كيفن أوريس الهدف الثاني لتشونبوك (78)، لكن كيم يو جين عادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي مباراة ثانية بالمجموعة نفسها، تغلب غوانغزهو إيفرغراند الصيني على أوراوا ريد دايموندز الياباني بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الباراغوياني لوكاس باروش (16) والبرازيلي موريكي (65) وكيتا سوزوكي لاعب أوراوا خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

المصدر : وكالات