بيكهام (يسار) ساهم فور دخوله في صناعة هدف سجله إبراهيموفيتش (الفرنسية)
حسم باريس سان جرمان المتصدر قمة المرحلة مع ضيفه وغريمه مرسيليا الثالث بالفوز عليه 2-صفر، في مباراة شهدت المشاركة الأولى للنجم الإنجليزي ديفد بيكهام الذي التحق حديثا بالنادي الباريسي، في حين بقي ليون قريبا منه بفوزه على ضيفه لوريان 3-1 مساء الأحد في المرحلة الـ26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

فعلى ملعب حديقة الأمراء، استعاد باريس توازنه بعد خسارته المفاجئة في المرحلة السابقة أمام سوشو
(1-3)، وجدد تفوقه على غريمه مرسيليا الذي سبق أن خرج هذا الموسم على يد الفريق الباريسي من مسابقة كأس الرابطة (صفر-2)، وذلك قبل تجدد الموعد بين الفريقين الأربعاء المقبل على الملعب ذاته في الدور ثمن النهائي من الكأس المحلية، علما بأنهما تعادلا ذهابا في الدوري 2-2 على "فيلودروم".

وبدأ مدرب سان جرمان الإيطالي كارلو إنشيلوتي اللقاء بإبقاء قائد منتخب إنجلترا السابق ديفد بيكهام على مقاعد الاحتياط، في أول مباراة له مع الفريق الباريسي بعد أن انضم إليه الشهر الماضي، فيما أشرك ماركو فيراتي والبرازيلي لوكاس مورا أساسيين إلى جانب الأرجنتيني خافيير باستوري، وخلف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني الآخر إيزيكييل لافيتزي.

ولم ينتظر فريق أنشيلوتي كثيرا ليفتتح التسجيل عبر لوكاس مورا (11). وسجل إبراهيموفيتش الهدف الـ22 هذا الموسم وجاء بعد أن تبادل بيكهام -الذي دخل في الدقيقة 76 بدلا من باستوري- الكرة مع البديل الآخر جيريمي مينيز الذي حولها للمهاجم السويدي، فلعبها الأخير بركبته في الشباك (1+90)، ليرفع باريس رصيده إلى 54 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط عن ليون وثمان عن مرسيليا.

وعلى "ستاد دو غيرلان"، تجاوز ليون خيبة خروجه في منتصف الأسبوع من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على يد توتنهام الإنجليزي، وذلك بعد فوزه على ضيفه لوريان 3-1.

وحول فريق المدرب ريمي غارد تخلفه أمام لوريان -بهدف لجيريمي إليادير (11) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم- إلى فوز هو الخامس عشر له هذا الموسم، بفضل ثلاثة أهداف من الأرجنتيني ليساندرو لوبيز (24) والجزائري رشيد غزال (50) والكونغولي أرنولد مفويمبا (90).

مباراة أخرى الأحد
بوردو - بريست صفر-2

نتائج السبت
رين - سوشو 2-2
أجاكسيو - ليل 1-3
تروا - باستيا صفر-صفر
فالنسيان - تولوز صفر-صفر
نانسي - سانت إتيان صفر-3
إيفيان - مونبلييه صفر-1

مباراة الجمعة
نيس - ريمس 2-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس        54 نقطة من 26 مباراة.
2- ليون          51 من 26
3- مرسيليا       46 من 26
4- نيس          45 من 26
5- سانت إتيان  44 من 26

المصدر : وكالات