"بيانكونيري" حقق فوزه الثامن عشر هذا الموسم (الفرنسية)
عاد يوفنتوس حامل اللقب إلى الانتصارات والابتعاد مؤقتا بسبع نقاط في الصدارة عن ملاحقة نابولي، بفوزه على ضيفه الجريح سيينا بثلاثية نظيفة اليوم الأحد في المرحلة الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل فريق "السيدة العجوز" إلى هذه المباراة وهو يبحث عن تعويض الهزيمة الرابعة التي ألحقها به روما في المرحلة السابقة بالفوز عليه 1-صفر. وقد نجح فريق المدرب أنتونيو كونتي وبصعوبة في تحقيق مبتغاه والابتعاد في الصدارة بفارق سبع نقاط عن ملاحقه نابولي الذي يلتقي الاثنين مع أودينيزي.

ويدين "بيانكونيري" بفوزه الثامن عشر هذا الموسم إلى السويسري ستيفان ليختشتايتر وسيباستيان جوفينكو والفرنسي بول بوغبا الذين سجلوا أهداف اللقاء، الأول في الدقيقة 30، والثاني في الدقيقة 74 والثالث في الدقيقة 89.

وبدوره، نجح روما في تحقيق فوزه الثاني عام 2013 تحت قيادة مدربه الجديد أوريليو أندرياتزولي، وذلك بتغلبه على مضيفه أتالانتا بثلاثة أهداف للبرازيلي ماركينيو (12) والبوسني ميراليم بيانيتش (34) واليوناني فاسيليس توروسيديس (71)، مقابل هدفين للكرواتي ماركو ليفايا (8 و44).

وكان روما قد صعد بعد فوزه في المرحلة السابقة على يوفنتوس إلى المركز الثامن، وبقي فيه بعد فوز اليوم لأن كتانيا الذي يتقدم عليه بنقطتين تغلب على بارما في معقل الأخير بهدفين لفرانشيسكو لودي (5) والإسباني سيرخيو غاياردو "كيكو" (44)، مقابل هدف لكارفاليو أماوري (87) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين في الدقيقتين الأخيرتين بعد طرد نيكولا ليغروتالي.

ويلتقي في وقت لاحق لايوم الجاران إنتر ميلان وميلان في قمة المرحلة التي تستكمل الاثنين حيث يلتقي أيضا لاتسيو مع بيسكارا، على أن تختتم الثلاثاء بلقاء بولونيا مع فيورنتينا. وكانت مباراة بولونيا وفيورنتينا مقررة اليوم الأحد، بيد أن الرابطة الإيطالية لكرة القدم قررت تأجيلها إلى الثلاثاء بسبب الثلوج.

نتائج الأحد
سمبدوريا - كييفو: 2-صفر
يوفنتوس - سيينا: 3-صفر
روما - أتالانتا: 3-2
بارما - كتانيا: 1-2
كالياري - تورينو: 4-3

مباراة السبت
باليرمو - جنوى: صفر-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس    58 نقطة من 26 مباراة
2- نابولي      51 من 25
3- لاتسيو      44 من 25
4- ميلان       44 من 25
5- إنتر        43 من 25

المصدر : وكالات