البرازيلي نيلمار (يسار) سجل ثنائية الريان (رويترز)
حرم الخريطيات مضيفه الريان من استعادة المركز الثالث بعدما أرغمه على التعادل 2-2، في حين واصل الخور مفاجآته ونتائجه المميزة وهزم الغرافة بهدفين نظيفين اليوم، في المرحلة الـ18 من الدوري القطري لكرة القدم.

وافتتح البرازيلي نيلمار التسجيل للريان (39)، ثم عادل الخريطيات عبر الكونغولي آلان ديوكو (55)، ثم خطف نيلمار مجددا هدف التقدم (65 من ركلة جزاء)، قبل أن يعادل ديوكو بدوره للضيوف (73). ولعب الخريطيات بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 إثر طرد مدافعه نايف تركي.

وتراجع الريان إلى المركز الرابع برصيد 33 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الجيش الذي كان انتزع المركز الثالث بالفوز على العربي 1-صفر يوم الجمعة في افتتاح المرحلة، في حين رفع الخريطيات رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر بفارق نقطة واحدة أمام العربي.

وفي المباراة الثانية، واصل الخور مفاجآته ونتائجه المميزة، وأسقط الغرافة بهدفين نظيفين سجلهما سيرجين عبده (31) والبرازيلي جوليو سيزار (70). ورفع الخور رصيده إلى 24 نقطة بفارق الأهداف أمام الغرافة الذي تراجع إلى المركز السادس.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لنادي الوكرة لوكالة الأنباء الألمانية أن التونسي خالد القربي وقع رسميا عقد انتقاله للفريق قادما من السيلية، بعقد ينتهي مع نهاية الموسم الحالي، ليحل مكان المغربي نبيل الداودي المصاب.

وخاض القربي السبت أول تمرين له مع الفريق، ولكن حرص قبل ذلك على الجلوس مع المدرب البوسني محمد بازدريفيتش لمناقشة مدى جاهزيته لخوض المباريات الرسمية، وبرنامج التحضيرات خلال الفترة الماضية.

يذكر أن القربي كان على خلاف مع فريقه السيلية القطري الذي تعاقد معه قبل انطلاق الموسم الحالي لمدة موسمين، ثم خرج من حسابات الجهاز الفني الذي لم يقتنع بقدراته، مما دفع الإدارة إلى مطالبته بإنهاء الارتباط بينهما، ولكن تمسكه باستلام مستحقاته المالية كاملة حال دون التوصل إلى حل ينهي الخلاف، ثم جاء عرض الوكرة ليكون بمثابة الحل الأمثل لكلا الطرفين.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء الوكرة مع السد.

ترتيب فرق الصدارة
1- السد    40 نقطة من 17 مباراة.
2- لخويا    39 من 18
3- الجيش  34 من 18
4- الريان   33 من 18
5- الخور   24 من 18
6- الغرافة  24 من 18

المصدر : وكالات