السد جدد آماله في الاحتفاظ باللقب (رويترز-أرشيف)
قلص لخويا حامل اللقب الفارق مع السد المتصدر إلى نقطة واحدة بعد عودته للانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين، وذلك عندما تغلب على قطر 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الـ18 من الدوري القطري لكرة القدم.

ومنح علي حسن عفيف التقدم للخويا في الدقيقة 58، وأضاف سباستيان سوريا الثاني في الدقيقة 88 رافعا رصيده إلى 15 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وقلص العاجي بكاري كونيه الفارق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع. ولعب لخويا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 77 إثر طرد لاعبه كريم بوضياف.

ورفع لخويا رصيده إلى 39 نقطة وجدد آماله في الاحتفاظ باللقب بعد أن قلص الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين السد الذي يلتقي الوكرة في ختام المرحلة الأحد، وهو اللقاء الذي كان مقررا إقامته السبت، لكن تأجل بسبب وفاة مدير فريق الوكرة أحمد خميس إثر سكتة قلبية دهمته صباح الجمعة أثناء تواجده بمفرده في منطقة صحراوية قريبة من منطقة الوكرة.

بدوره عاد الجيش للانتصارات بفوزه على العربي بهدف وحيد سجله ماهر يوسف في الدقيقة 33، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة ويتقدم إلى المركز الثالث مؤقتا، في حين تجمد رصيد العربي عند 16 نقطة واقترب من جديد من المباراة الفاصلة لتحديد الهابط الثاني إلى الدرجة الثانية.

واقترب السيلية من الهبوط رسميا بخسارته الجديدة أمام أم صلال بهدف للبرازيلي تفاريس (81) مقابل هدفين للمغربي سعيد بو طاهر (28) وإسماعيل محمود (53). وتجمد رصيد السيلية عند خمس نقاط في المركز الأخير، في حين رفع أم صلال رصيده إلى 22 نقطة وتقدم إلى المركز السابع مؤقتا.

مباراتا السبت
الخور - الغرافة
الريان - الخريطيات

ترتيب فرق الصدارة
1- السد      40 نقطة من 17 مباراة.
2- لخويا     39 من 18
3- الجيش    34 من 18
4- الريان    32 من 17
5- الغرافة   24 من 17

المصدر : وكالات