بيليه قال إن نيمار أدمن الحصول على الركلات الحرة (الأوروبية)
قال أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه إن نيمار الذي يعد أبرز موهبة على ساحة كرة القدم البرازيلية يبدو "لاعبا عاديا" عندما يمثل منتخب البرازيل.

ويلعب نيمار (21 عاما) مع فريق سانتوس البرازيلي، ويتوقع أن يقود هجوم الفريق في كأس العالم 2014 التي ستقام على أرضه، إلا أن منتقديه اعتبروا أن خبرته منقوصة وأنه يحتاج للثبات على قدميه أكثر بدلا من محاولاته المستمرة للاستعراض والحصول على ركلات حرة.

وقال بيليه الذي لعب أيضا لسانتوس طيلة الفترة التي قضاها في الملاعب تقريبا في مقابلة مع صحيفة إستادو دي ساو باولو "يعقد الجميع آمالا كبيرة عليه، لكنه مجرد لاعب عادي عندما يشارك مع منتخب البرازيل، ما زال يفتقر للخبرة الدولية".

وأضاف بيليه الفائز بكأس العالم ثلاث مرات "إنه لاعب رائع، إلا أنه لا يمتلك خبرة اللعب في الخارج، يعتقد الجميع أن عليه أن يحل كل مشاكل المنتخب البرازيلي، غير أنه ليس مستعدا لتحمل هذا العبء".

وفي ظل وجود 11 عقد رعاية يرتبط به ثارت مخاوف من أن يعاني نيمار من تشتت تركيزه بسبب أنشطته خارج الملعب. وقال بيليه "يقولون في سانتوس إنه أفضل لاعب في العالم، إلا أنه يهتم أكثر بالظهور في وسائل الإعلام بدلا من اللعب مع الفريق".

واعتبر بيليه (81 عاما) أن نيمار أدمن الحصول على الركلات الحرة، الأمر الذي لا يتماشى مع كرة القدم في أوروبا على غرار إنجلترا وإيطاليا وألمانيا، حيث يترك الحكام اللعب يستمر، مشيرا إلى أن ابنه أدينيو -عضوية اللجنة الفنية لنادي سانتوس- مستاء من أداء اللاعب خلال التدريبات.

وكان أداء نيمار محبطا مع البرازيل في ودية أمام إنجلترا في وقت سابق هذا الشهر، كما أن مستواه مع ناديه تراجع في الآونة الأخيرة.

ونصح بيليه اللاعب الصاعد بتوخي الحذر قبل التوقيع لأي فريق حينما ينتهي عقده مع سانتوس في 2014.

المصدر : وكالات