الجزائري عمروش مدربا لكينيا
آخر تحديث: 2013/2/20 الساعة 19:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/20 الساعة 19:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/10 هـ

الجزائري عمروش مدربا لكينيا

عين الاتحاد الكيني لكرة القدم الجزائري البلجيكي الجنسية عادل عمروش مدربا لمنتخب كينيا خلفا للفرنسي هنري ميشال، لقيادة المنتخب في بقية مشوار تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وكان ميشال قد استقال من منصبه في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد أربعة أشهر فقط على استلامه المهمة بدلا من المحلي فرانسيس كيمانزي.

واختير عمروش (44 عاما) الذي استقال من منصبه مدربا لمنتخب بوروندي بعد خمسة أعوام على رأس إدارته الفنية، عقب الخسارة أمام زيمبابوي في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2013، بين عشرين مرشحا للمنصب.

وقال عمروش في مؤتمر صحفي "ربما لم يختر الاتحاد الكيني لكرة القدم اسما كبيرا، ولكن يمكنني أن أؤكد لكم أنهم اختاروا مدربا حازما وشخصا بإمكانه أن يغير صورة كرة القدم الكينية، وعلى استعداد لفتح الأبواب أمام كل لاعب كيني في كل مكان في العالم".

وأضاف أنه تابع كرة القدم الكينية لبعض الوقت الآن، وأنه يعتقد بأن الوقت قد حان لاتباع مقاربة جديدة للمستقبل حتى تصبح كينيا منتخبا بين أكبر المنتخبات في القارة والعالم.

وأوضح أن مهمته الفورية هي إعداد المنتخب لمباراته أمام نيجيريا بطلة أفريقيا يوم 23 مارس/آذار المقبل في كالابار، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من تصفيات المونديال.

وقال عمروش الذي أشرف على تدريب منتخب غينيا بيساو في 2004/2005 "مهمتي مع كينيا هي الفوز بمباريات تصفيات كأس العالم 2014 وكأس أمم أفريقيا 2015.. إنه تحد كبير، ولكنني أريد أن أدون اسمي في كرة القدم الأفريقية".

وتحتل كينيا المركز الرابع الأخير في مجموعتها الأفريقية ضمن تصفيات مونديال البرازيل 2014 بعد جولتين برصيد نقطة واحدة، في حين تتصدر نيجيريا برصيد أربع نقاط أمام ناميبيا (3 نقاط) وملاوي (نقطتان).

المصدر : الفرنسية

التعليقات