فوز الأهلي والزمالك بافتتاح دوري مصر
آخر تحديث: 2013/2/3 الساعة 01:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/3 الساعة 01:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/23 هـ

فوز الأهلي والزمالك بافتتاح دوري مصر

افتتح فريقا الأهلي والزمالك بالفوز دوري كرة القدم الذي عاود النشاط بعد توقف دام عاما كاملا على خلفية أحداث العنف في بورسعيد التي ذهب ضحيتها 75 شخصا معظمهم من أنصار النادي الأهلي.

وارتأى اتحاد الكرة تغيير نظام المسابقة بسبب ظروف ضيق الوقت واعتمد نظام المجموعتين لأول مرة منذ 37 عاما وللمرة الخامسة في تاريخ الدوري المصري.

ووزعت الفرق على مجموعتين، ضمت الأولى الأهلي وغزل المحلة والجونة ووادي دجلة وحرس الحدود ومصر للمقاصة وإنبي وسموحة وتليفونات بني سويف، في حين ضمت المجموعة الثانية الزمالك والاتحاد السكندري والإسماعيلي وطلائع الجيش واتحاد الشرطة والمقاولون العرب والداخلية والإنتاج الحربي وبتروجيت.

وستقام دورة رباعية لتحديد بطل مسابقة الدوري بين الأول والثاني في كل مجموعة من دور واحد وأيضا دورة سداسية بين الفرق الثلاثة الأخيرة في كل مجموعة لتحديد هبوط أربعة فرق للقسم الثاني مع صعود ثلاثة أندية للدوري الممتاز.

هدف الافتتاح
وفي المباراة الافتتاحية للموسم الجديد، تغلب الأهلي على ضيفه غزل المحلة بهدف مقابل لا شيء يوم السبت على ملعب الدفاع الجوي. وأحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا من كرة قوية (12).

ولعب الأهلي في غياب لاعبه البارز محمد أبو تريكة الذي انتقل لبني ياس الإماراتي والثنائي محمد
ناجي جدو وأحمد فتحي اللذين انتقلا إلى هال سيتي الإنجليزي.

وفي المجموعة الثانية، تغلب الزمالك على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين سجلهما عمر جابر (74) وأحمد جعفر (78).

وتدور كل المباريات أمام مدرجات خالية بقرار من السلطات المصرية التي استجابت لمطالب إعادة المسابقة، لكنها فضلت أن يكون ذلك بدون جمهور.

مباريات الأحد
المجموعة 2
المقاولون العرب - الداخلية
الإسماعيلي - طلائع الجيش

المجموعة 1
سموحة - تليفونات بني سويف

الاثنين
المجموعة 1
مصر للمقاصة - إنبي
وادي دجلة - حرس الحدود

الثلاثاء
المجموعة 2
الإنتاج الحربي - اتحاد الشرطة

المصدر : وكالات

التعليقات