ثلاثية بايرن سهلت مهمته للعبور إلى الدور المقبل (الفرنسية)
اقترب بايرن ميونيخ الألماني وصيف بطل النسخة الأخيرة من التأهل لدور الثمانية بفوزه الثمين على مضيفه أرسنال الإنجليزي 3-1، في حين حقق بورتو البرتغالي فوزا صعبا بهدف نظيف على ضيفه مالقة الإسباني مساء الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "الإمارات" وأمام نحو 60 ألف متفرج، قطع بايرن ميونيخ وصيف النسخة الأخيرة أمام تشلسي الإنجليزي خطوة كبيرة نحو ربع النهائي في سعيه إلى تحقيق لقب جديد بعد ثلاث سنوات من الانتظار.

في المقابل، تلقى أرسنال الباحث عن لقبه الأول منذ 2005 خسارة ثانية على التوالي على أرضه بعد الأولى أمام بلاكبيرن روفرز (درجة ثانية) صفر-1 السبت الماضي عندما خرج من ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية، بعد الخروج من كأس الرابطة أمام برادفورد (رابعة) وفقدان آماله في المنافسة على الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق 21 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

وفاجأ الفريق البافاري أصحاب الأرض بهدف مبكر عبر طوني كروس (7)، ثم أضاف توماس مولر الهدف الثاني (21). ونجح أرسنال في تقليص الفارق في الشوط الثاني عبر لوكاس بودولسكي (55).

وفي المبارة الثانية على ملعب "دراغاو" وأمام 30 ألف متفرج، حقق بورتو فوزا بشق الأنفس على ضيفه مالقة بهدف وحيد سجله جواو موتينيو في الدقيقة 56.

وفرض بورتو سيطرة مطلقة على مجريات المباراة، بيد أن مهاجميه فشلوا في ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت أمامهم واكتفوا بهدف واحد أجل الحسم في تأهلهم إلى ربع النهائي حتى مباراة الإياب في مالقة يوم 13 من الشهر المقبل.

المصدر : وكالات