فاني سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (الفرنسية)
أعاد هدف قاتل سجله رود فاني أولمبيك لمرسيليا الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة، وذلك بفوزه على ضيفه فالنسيان 1-صفر مساء السبت في المرحلة الـ25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي يتصدره باريس سان جرمان.

ويدين فريق المدرب إيلي بوب بفوزه الرابع عشر هذا الموسم لفاني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. ويأتي هذا الفوز الصعب قبل الموقعة المرتقبة الأحد المقبل مع باريس سان جرمان المتصدر على ملعب الأخير "حديقة الأمراء".

ورفع الفريق المتوسطي رصيده إلى 46 نقطة، وصعد إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق خمس نقاط عن غريمه الباريسي، وذلك بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه سوشو ومباراة ليون (45 نقطة) مع مضيفه بوردو اليوم الأحد.

وسيتواجه مرسيليا مع سان جرمان في 27 الحالي أيضا في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس، بعد أن جمعهما أيضا الدور ذاته من مسابقة كأس الرابطة، وفاز الأخير 2-صفر قبل أن يخرج في الدور التالي على يد سانت إتيان.

واستفاد نيس من خسارة رين أمام ليل (صفر-2) يوم الجمعة في افتتاح المرحلة ليتقدم إلى المركز الرابع، وذلك بعدما تغلب على مضيفه باستيا بهدف سجله نيل موباي في الدقيقة 61، رافعا رصيد فريقه إلى 42 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن كل من سانت إتيان الذي يلعب اليوم مع ريمس، ورين الذي أصبح سادسا.

بقية نتائج السبت
مرسيليا - فالنسيان 1-صفر
باستيا - نيس صفر-1
مونبلييه - نانسي 1-صفر
تولوز - تروا 2-2
بريست - أجاكسيو 1-1
لوريان - إيفيان 2-1

مباراة الجمعة
ليل - رين 2-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس         51 نقطة من 24 مباراة.
2- مرسيليا        46 من 25
3- ليون           45 من 24
4- نيس           42 من 25
5- سانت إتيان   40 من 24

المصدر : وكالات