الخروج كان قاسيا على لاعبي أرسنال (الفرنسية)
أطاح بلاكبيرن روفرز الذي يلعب في القسم الثاني بمضيفه أرسنال من دور الـ16 لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بالفوز عليه في معقله "ملعب الإمارات" 1-صفر اليوم، في حين انتهت مغامرة لوتون تاون الذي يلعب في الدرجة الرابعة بعدما خسر أمام مضيفه ميلوول من الدرجة الأولى صفر-3.

وزج الفرنسي آرسين فينغر مدرب أرسنال بغالبية نجومه الأساسيين، ثم استعان بتيو والكوت وجاك ويلشير والإسباني سانتي كازورلا في الشوط الثاني، دون أن يتمكن من تجنيب فريقه اختبار نفس مصير مسابقة كأس الرابطة حين خرج على يد برادفورد سيتي من ربع النهائي.

ويدين بلاكبيرن -الذي يغيب عن الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ العام 1999- بتأهله إلى ربع النهائي للتركي كولن كاظم ريتشاردز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72، وقد ثأر بذلك لخسارته المذلة (1-7) في مواجهته الأخيرة مع أرسنال في الدوري الممتاز مطلع العام الماضي.

مغامرة لوتون
وفي مباراة ثانية، انتهت مغامرة لوتون تاون الذي يلعب في الدرجة الرابعة (الخامسة فعليا) بعدما خسر أمام مضيفه ميلوول من الدرجة الأولى بثلاثية نظيفة سجلها جيمس هنري (12) وروبرت هالس (36) والفرنسي داني نغيسان (86).

لوتون فشل في مواصلة نتائجه الإيجابية
(الفرنسية)

وكان لوتون تاون أول فريق من الدرجة الرابعة يفوز في المسابقة على فريق من الدوري الممتاز منذ عام 1989، وذلك بعدما تغلب على نوريتش سيتي 1-صفر في معقل الأخير خلال الدور السابق.

ولو تأهل لوتون -بطل كأس رابطة الأندية عام 1988- إلى ربع النهائي، لأصبح أول فريق من هذا المستوى يحقق هذا الإنجاز في 99 عاما.

وبلغ ربع النهائي أيضا بارنسلي من الدرجة الأولى بفوزه على مضيفه ميلتون كينز دونز من الثانية بثلاثة أهداف لكريس داغنال (3 و90) ومارلون هيروود (19)، مقابل هدف لدين بوديتش (61).

ويلعب لاحقا إيفرتون مع مضيفه أولدهام أثليتيك من الدرجة الأولى.

بقية المواجهات

الأحد
دور الـ32
تشلسي / برينتفورد

دور الـ16
مانشستر سيتي / ليدز يونايتد
هيديرسفيلد تاون / ويغان أثليتيك

الاثنين
مانشستر يونايتد / ريدينغ

المصدر : وكالات