بايرن يهزم فولفسبورغ ويعزز صدارته

Bayern Munich's Spanish midfielder Javier Martinez (C) celebrates scoring with his teammates during the German first division Bundesliga football match VfL Wolfsburg vs FC Bayern Munich in Wolfsburg, northern Germany, on February 15, 2013. AFP PHOTO / ODD ANDERSEN
undefined
واصل بايرن ميونيخ المتصدر مسيرته المظفرة هذا الموسم للتتويج باللقب بعد أن وسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 18 نقطة، إثر تغلبه على ضيفه فولفسبورغ 2-صفر مساء الجمعة في افتتاح المرحلة الـ22 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحقق الفريق البافاري الفوز الخامس على التوالي والثامن عشر هذا الموسم، ويدين به لمهاجم فولفسبورغ السابق الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 36 والدولي الهولندي أريين روبن صاحب الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع ماندزوكيتش رصيده إلى 15 هدفا منفردا بصدارة لائحة الهدافين وإلى ستة أهداف في المباريات الأربع التي خاضها فريقه حتى الآن في 2013 و15 في 19 مباراة حتى الآن.

واستعد بايرن بأفضل طريقة ممكنة لمواجهته المرتقبة مع مضيفه أرسنال الإنجليزي بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل، وأضاف ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده في سعيه لاستعادة اللقب الذي توج به بوروسيا دورتموند في الموسمين الأخيرين، وذلك لأنه وسع الفارق إلى 18 نقطة بينه وبين الأخير الذي يطارده وتنتظره قمة نارية اليوم السبت أمام إينتراخت فرانكفورت الرابع.

ولم ينجح أي فريق في تاريخ الدوري الألماني في تصدر الترتيب بفارق 15 نقطة أو أكثر عن أقرب ملاحقيه بعد 21 مرحلة فقط على انطلاق الموسم، كما لم يتمكن أي فريق من حصد 57 نقطة في 22 مباراة أو أن تتلقى شباكه سبعة أهداف فقط حتى هذه المرحلة من الموسم.

وكان بايرن حقق أفضل بداية موسم في تاريخ الـ"بوندسليغا" من خلال تحقيقه ثمانية انتصارات متتالية في مستهل حملته التي لم يسقط فيها سوى مرة واحدة وكانت في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على أرضه أمام باير ليفركوزن (1-2).

مباريات اليوم
باير ليفركوزن – أوغسبورغ 14.30 ت غ
هامبورغ – بوروسيا مونشنغلادباخ
فيردر بريمن – فرايبورغ
ماينتس – شالكه
فورتونا دوسلدورف – غرويثر فورثر
بوروسيا دورتموند – إينتراخت فرانكفورت 17.30

مباراتا الأحد
نورمبرغ – هانوفر 14.30
هوفنهايم – شتوتغارت 16.30

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن           57 نقطة من 22 مباراة.
2- دورتموند       39 من 21
3- ليفركوزن       38 من 21
4- فرانكفورت     37 من 21
5- ماينتس          31 من 21
هامبورغ            31 من 21

المصدر : وكالات