تقدم باريس ويوفنتوس في أبطال أوروبا

PSG's Argentinian midfielder Javier Pastore celebrates after scoring during the UEFA Champions League round of 16 first leg football match Valencia CF vs Paris Saint Germain at the Mestalla stadium in Valencia on February 12, 2013. AFP PHOTO/ JOSEP LAGO
undefined
وضع يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي قدما في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوز الأول على مضيفه سلتيك الأسكتلندي بثلاثية نظيفة، والثاني على مضيفه فالنسيا الإسباني 2-1 مساء الثلاثاء في ذهاب دور الـ16.

ففي المباراة الأولى على ملعب "سلتيك بارك" في غلاسكو، سجل أليساندرو ماتري (3) وكلاوديو ماركيزيو (77) وألمونتينيغري ميركو فوسينيتش (83) أهداف فريق "السيدة العجوز" متصدر الدوري الإيطالي.

وفي مباراة الإياب بعد أسبوعين، سيكون الفريق الأسكتلندي في حاجة لشبه معجزة للتأهل، إذ عليه الفوز برباعية نظيفة أو بثلاثية نظيفة ليتمكن من إجبار المضيف إلى الالتجاء لركلات الترجيح لتحديد المتأهل.

وفي المباراة الثانية على ملعب "ميستايا" وأمام 28 ألف متفرج، سجل الأرجنتينيان إيزيكييل لافيتزي (10) وخافيير باستوري (43) هدفيْ باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي، في حين عادل الفرنسي عادل رامي لأصحاب الأرض (90).

وأصبح فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بحاجة -خلال لقاء الإياب على ملعبه في السادس من الشهر المقبل- إلى التعادل فقط أو الفوز بأي نتيجة ليتأهل إلى دور الثمانية.

مباراتا اليوم
ريال مدريد/مانشستر يونايتد
شاختار دونييتسك/بوروسيا دورتموند

المصدر : وكالات