دروغبا سيتقاضى عشرة ملايين يورو (13.5 مليون دولار) للعب مع غلطة سراي (الأوروبية-أرشيف)
أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم ونادي غلطة سراي التركي الأربعاء أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) سمح للمهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا باللعب مع الفريق التركي بعد معارضة فريقه السابق شنغهاي شينهوا الصيني على ذلك.

وقال مصدر في الاتحاد التركي إن "ترخيص الفيفا وصل أمس (الثلاثاء) وإنه ليس هناك أي مشكلة وإن دروغبا سيكون بإمكانه اللعب يوم الجمعة". من جهته أكد نادي غلطة سراي على موقعه على شبكة الإنترنت أن الاتحاد التركي أبلغه بأن "الرخصة المؤقتة لدروغبا جاهزة".

وكان دروغبا (34 عاما) وقع عقدا لمدة 18 شهرا مع غلطة سراي في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، بيد أن فريقه السابق شنغهاي شينهوا الذي أمضى معه عقدا لمدة عامين ونصف العام في يونيو/حزيران الماضي، عارض انضمامه إلى الفريق التركي.

وأعرب شنغهاي شينهوا عن سخطه حيال إعلان دروغبا انتقاله إلى غلطة سراي، مؤكدا أن هداف تشلسي الإنجليزي السابق ما زال على ذمته باعتبار أن "العقد الذي يربط الطرفين لا يزال ساري المفعول". كما أكد عزمه التقدم بشكوى إلى فيفا "لحماية مصالح النادي وتجنب خسائر كبيرة".

وسيتقاضى دروغبا عشرة ملايين يورو (13.5 مليون دولار) للعب مع غلطة سراي إضافة إلى مكافآت بقيمة 15 ألف يورو عن كل مباراة يلعبها. وأوضحت وسائل إعلام تركية أن الفريق الصيني لن يتلقى أي تعويض بخصوص رحيل دروغبا، مشيرة إلى أن عقد اللاعب مع شنغهاي شينهوا ملغى وباطل بما أنه لم يتلق رواتبه في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

ويلتقي غلطة سراي مع شالكه الألماني الأربعاء المقبل في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا. ويسعى دروغبا -الذي ساهم بتتويج تشلسي باللقب القاري الموسم الماضي- إلى إعادة إطلاق مسيرته الكروية في أوروبا واللعب في مستوى أعلى من الدوري الصيني على أمل الاحتفاظ بلياقته البدنية ومستواه للمشاركة مع منتخب بلاده في حال التأهل لنهائيات كأس العالم العام المقبل في البرازيل وتعويض الفشل في أمم أفريقيا 2013.

المصدر : الفرنسية