غرامات على أندية بالدوري المصري
آخر تحديث: 2013/2/13 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/13 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/3 هـ

غرامات على أندية بالدوري المصري

فييرا غرم بـ15 ألف جنيه مصري بسبب عدم حضوره المؤتمر بعد المباراة (الأوروبية-أرشيف)
قرر الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الثلاثاء فرض غرامة مالية على مجموعة من اللاعبين والمدربين، ارتكبوا مخالفات خلال المرحلة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم.

وغرم البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني لنادي الزمالك بـ15 ألف جنيه مصري (نحو 2200 دولار) بسبب عدم حضوره المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الزمالك مع اتحاد الشرطة، حسبما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد المصري للعبة. 

وسلطت غرامة مالية قدرها 11 ألف جنيه (نحو 1600 دولار) على لاعبي النادي الإسماعيلي الذين شاركوا في لقاء الفريق أمام الاتحاد السكندري، بالإضافة إلى إيقاف زميلهم محمود عبد العزيز مباراة واحدة بسبب طرده خلال اللقاء.

وفي لقاء إنبي مع غزل المحلة، فرضت غرامة قدرها ألف جنيه على اللاعب علي عبد المنعم، وخمسة آلاف جنيه (نحو 750 دولارا) على النادي بسبب حصول أربعة لاعبين على إنذارات.

وتم إيقاف إبراهيم يوسف المدير الفني لنادي غزل المحلة مباراة واحدة بسبب الطرد والاعتراض على قرارات حكم لقاء المحلة والاتحاد السكندري، وهو نفس مآل اللاعب حسام عبد الغني.

وفي لقاء الداخلية مع الإنتاج الحربي، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم توقيع غرامة مالية على الإنتاج الحربي قدرها 15 ألف جنيه (نحو 2200 دولار)، في حين سلطت غرامة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه (نحو 750 دولارا) على نادي الداخلية.

عودة الدوري
يذكر أن النشاط الكروي في مصر عاد مطلع الشهر الحالي بعد توقف دام عاما كاملا، على خلفية أحداث العنف في ملعب بورسعيد التي ذهب ضحيتها 75 شخصا معظمهم من أنصار النادي الأهلي.

وارتأى اتحاد الكرة تغيير نظام المسابقة بسبب ظروف ضيق الوقت، واعتمد نظام المجموعتين لأول مرة منذ 37 عاما، وللمرة الخامسة في تاريخ الدوري المصري.

ووزعت الفرق على مجموعتين، ضمت الأولى الأهلي وغزل المحلة والجونة ووادي دجلة وحرس الحدود ومصر للمقاصة وإنبي وسموحة وتليفونات بني سويف، في حين ضمت المجموعة الثانية الزمالك والاتحاد السكندري والإسماعيلي وطلائع الجيش واتحاد الشرطة والمقاولون العرب والداخلية والإنتاج الحربي وبتروجيت.

وستقام دورة رباعية لتحديد بطل مسابقة الدوري بين الأول والثاني في كل مجموعة من دور واحد، وأيضا دورة سداسية بين الفرق الثلاثة الأخيرة في كل مجموعة، لتحديد هبوط أربعة فرق للقسم الثاني مع صعود ثلاثة أندية للدوري الممتاز.

المصدر : وكالات

التعليقات