تقدم مصري جزائري بكأس الاتحاد العربي
آخر تحديث: 2013/2/13 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/13 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/2 هـ

تقدم مصري جزائري بكأس الاتحاد العربي

انتزع الإسماعيلي المصري تعادلا ثمينا من مضيفه شباب بلوزداد الجزائري 1-1 في حين وضع اتحاد العاصمة الجزائري قدما في نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم، بعد فوزه الكبير على مضيفه البقعة الأردني 6-1 يوم الثلاثاء ضمن ذهاب ربع نهائي المسابقة.

على ملعب 20 أغسطس 1956 في حسين داي، كان الإسماعيلي البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه عمر جمال في الدقيقة 53، ورد أصحاب الأرض بعد أربع دقائق عبر إسلام سليماني. وسيكون التعادل السلبي كافيا للفريق المصري في مباراة الإياب المقررة في 27 من الشهر الحالي.

وأشاد مجرب الإسماعيلي صبري المنياوي بـ"الأجواء الرياضية والاستقبال الحافل الذي وجده بالجزائر"، مشيرا إلى أن "التعادل خارج ملعبنا نتيجة جيدة، لكن كل الاحتمالات تبقى واردة في مباراة الإياب التي قد تحسمها الخبرة".

وفي المقابل، قال مدرب بلوزداد فؤاد بوعلي إن الحظ لم يحالف لاعبيه الذين نجحوا في خلق العديد من الفرص، متهما الحكم بحرمان فريقه من ضربة جزاء وعدم احتساب هدف صحيح له.

سداسية جزائرية
وفي المباراة الثانية على ملعب عمان الدولي، تناوب على تسجيل سداسية الفريق الجزائري العموري جديات (4 و7 و11) وحسين العرفي (18) وفاروق الشافعي (59) وسالم حنفي (90)، في حين سجل محمد نائل هدف البقعة الوحيد (40). وأهدر محمد سوقر ركلة جزاء لاتحاد العاصمة في الدقيقة 35.

وبات فريق البقعة بحاجة إلى معجزة في مباراة الإياب المقررة في الجزائر في 26 الجاري، لبلوغ نصف النهائي في أول مشاركة له على مستوى البطولات الخارجية.

وتسببت الخسارة القاسية في تقديم المصري طارق الصاوي مدرب البقعة استقالته التي من المنتظر أن تناقشها إدارة النادي في اجتماعها المقبل.

وأوضح الصاوي أنه يفضل عدم الحديث عن الأمور الفنية التي رافقت المباراة والأسباب التي أدت إلى هذه الخسارة الكبيرة، مشيرا إلى أنه كان ينوي ترك الفريق والاستقالة منذ مدة.

مباراة الجمعة الماضية
القوة الجوية العراقي/الجراء البيضاوي المغربي 1-1

مباراة اليوم الأربعاء
النصر السعودي/العربي الكويتي

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات