آثر رياضي كويتي الانسحاب من بطولة السويد الدولية المفتوحة للتايكوندو اليوم بعد أن أوقعته القرعة أمام لاعب إسرائيلي يدعى سير بانسكو.

وقال عبد الله الفرهود إن خطوته تشرّف مسيرته الرياضية وإن انسحابه "أمام لاعب الكيان الصهيوني فخر لي بعدم اعترافي بدولة إسرائيل وشرف لي في مسيرتي الرياضية".

من حهته ذكر نادي الكويت الرياضي على حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن مستوى الفرهود يؤهله لبلوغ الأدوار النهائية، لكنه آثر الانسحاب بعد نتيجة القرعة.

وقال رئيس وفد نادي الكويت وليد المرشاد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن "انسحاب الفرهود يأتي متوافقا مع موقف دولة الكويت الراسخ تجاه القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ويعبر عن عدم اعترافنا بالكيان الصهيوني".

وأضاف المرشاد أن الانسحاب هو الثاني للاعبي نادي الكويت في هذه اللعبة بعد انسحاب علي المرشاد أمام لاعب إسرائيلي في بطولة العالم للتايكوندو التي أقيمت بالنمسا في يونيو/حزيران الماضي، معتبرا أن الانسحاب أمام لاعب إسرائيلي فخر للنادي ولاعبيه.

وأوضح أن الفرهود تمكن من الفوز في الدور الأول للمسابقة على نظيره الدانماركي بنتيجة 16 نقطة مقابل 4 نقاط قبل انسحابه في الدور الثاني أمام اللاعب الإسرائيلي.

المصدر : يو بي آي