خيسوس نافاس في صراع على الكرة مع لاعبين من ريال مدريد (الفرنسية)

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد إلى فوز ساحق 4-1 على ضيفه إشبيلية بعد أن سجل ثلاثة أهداف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن المرحلة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات على ملعب "سانتياغو برنابيو" وعزز موقعه في المركز الثالث بالدوري، رافعا رصيده إلى 46 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث بفارق 13 نقطة عن منافسه التقليدي برشلونة المتصدر، وبفارق أربع نقاط أيضا خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، وذلك انتظارا لما سيسفر عنه باقي مباريات المرحلة التي ستجري اليوم الأحد.

وهيأ رونالدو الهدف الأول لزميله الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 18، ثم سجل ثلاثة أهداف أخرى في الدقائق 26 و46 و59، وسجل مانو دل مورال الهدف الوحيد لإشبيلية في الدقيقة 87.

وتجمد رصيد إشبيلية عند 29 نقطة في المركز الـ11 بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر أربع مباريات خاضها في هذه المسابقة.

وبهذه الثلاثية -وهي الثلاثية رقم 21 لرونالدو في مسيرته و15 في الدوري الإسباني- رفع رونالدو رصيده إلى 24 هدفا في المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، بفارق عشرة أهداف خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وشهدت المباراة طرد لاعب ريال مدريد الأرجنتيني غونزالو هيغوين في الدقيقة 66 لنيله الإنذار الثاني، كما شهدت الدقيقة 80 طرد مدافع إشبيلية الهولندي هيدفيجز مادورو لنيله الإنذار الثاني في اللقاء بسبب الخشونة مع الغاني مايكل إيسيان نجم الريال.

رونالدو (رقم 7) سجل في هذه المباراة ثلاثيته الـ21 في مشواره (الفرنسية)

مباريات أخرى
وفي مباراة أخرى، أفلت بلنسية من كمين مضيفه سلتا فيغو بفوز صعب ومتأخر 1/صفر في الوقت بدل الضائع.

وكان سلتا فيغو في طريقه للتعادل، حيث كانت النتيجة صفر-صفر، حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بهدف لبلنسية عن طريق نيلسون هايدو فالديز، مهاجم باراغواي.

ريال مايوركا صاحب المركز الأخير نجا هو الآخر من الخسارة أمام ضيفه أوساسونا الذي يحتل المركز الـ18، وتعادل معه 1-1 في الوقت بدل الضائع.

ورفع أوساسونا رصيده إلى 22 نقطة ليظل في المركز السابع عشر مقابل 18 نقطة لمايوركا في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما حقق التعادل أمس بعد أربع هزائم متتالية.

وكان أوساسونا في طريقه إلى تحقيق فوز غال على مضيفه عندما تقدم بهدف مانويل أورتيز (لولو) في الدقيقة 77، لكن البرازيلي بدرو جيروميل أدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبدوره فاز ملقة على مضيفه ليفانتي 2-1، واستعاد بذلك توازنه وحافظ على المركز الرابع في الترتيب.

وقلب ملقة تأخره بهدف لخوسيه باركيرو في الدقيقة 27، إلى فوز بثنائية سجلها إيسكو في الدقيقتين 36 و46، ورفع بذلك رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطتين أمام بلنسية.

أما غرناطة ففاز على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 3/صفر، في حين تعادل ريال مايوركا مع ضيفه أوساسونا 1-1.

وبقي ليفانتي تاسعا برصيد 33 نقطة وسلتا فيغو في المركز الثامن عشر برصيد 20 نقطة. ورفع أوساسونا رصيده إلى 22 نقطة مقابل 16 نقطة لمايوركا.

وتستكمل المرحلة اليوم الأحد بلقاءات برشلونة مع خيتافي، وريال سرقسطة مع ريال سوسييداد، وأتلتيك بلباو مع إسبانيول، ورايو فايكانو مع أتلتيكو مدريد، كما سيلعب بعد غد الاثنين ريال بيتيس مع بلد الوليد.

المصدر : وكالات