رونالدو وميسي وريبيري مرشحون للكرة الذهبية

A combination of file pictures shows (L-R) Bayern Munich's French midfielder Franck Ribery, Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo and Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi. Lionel Messi, Franck Ribery and Cristiano Ronaldo were on December 9, 2013 shortlisted for this year's Ballon d'Or, football's world governing body FIFA and sponsors France Football magazine said. Barcelona forward Messi has already won the title four times but seems
undefined

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين النجم الأرجنتيني ليونال ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري، للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية التي ستمنحها الشهر المقبل بالشراكة مع مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب في العالم لهذا العام.

وكان ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني -الذي تلقى إصابة مؤخرا- قد حصل على الكرة الذهبية أربع مرات.

لكن حظوظه هذا العام ربما تبدو أقل -حسب متابعين للشأن الرياضي- في مواجهة رونالدو صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، وريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني.

ويبدو النجم البرتغالي -الذي أحرز 25 هدفا مع الريال هذا الموسم, وثلاثة أهداف في إياب الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم ضد السويد- مرشحا لإنهاء هيمنة ميسي على هذه المسابقة.

ويحتفظ الفرنسي بحظوظه للفوز بالكرة الذهبية بما أنه توج الموسم الماضي مع فريقه برباعية تاريخية تتمثل في بطولة وكأس ألمانيا, وكأس رابطة الأبطال الأوروبية, والكأس الأوروبية الممتازة.

يشار إلى أن نجم ريال مدريد حصل على الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم للعام 2008. ومن المقرر أن يعلن عن اسم الفائز بالجائزة خلال حفل يقام في 13 يناير/كانون الثاني المقبل في زيورخ بسويسرا.

ولا تضم لائحة اللاعبين المرشحين للكرة الذهبية النجم السويدي لباريس سان جرمان زلاتان إبراهيموفيتش المرشح لنيل جائزة أحسن هدف.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب في العالم مدرب بوروسيا دورتموند الألماني الحالي يورغن كلوب ومواطنه ياب هينيكس المدرب السابق لبايرن ميونخ والمدرب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي أليكس فرغيسون.

المصدر : وكالات