مشجعو إيران يهينون ميسي على فيسبوك

epa03979883 Combo picture that show the team photos of the teams of the F group of the 2014 FIFA World Cup Brazil: Argentina (up-L), Bosnia Herzegovina (up-R), Iran (down-L) and Nigeria (down-R) after the final draw of the preliminary round groups held in Costa do Sauipe, Brazil, 06 December 2013. EPA/-
undefined
وجّه آلاف من المشجعين الشبان سيلا من الإهانات إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت، بعدما أوقعت قرعة بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل منتخب إيران ضمن المجموعة السادسة مع نظيره الأرجنتيني، إضافة إلى البوسنة والهرسك ونيجيريا.

وانطلاقا من اسم ميسي -الذي يرادف في اللغة الفارسية معنى "النحاس" وهو مصطلح يحمل إهانة لدى الإيرانيين- حرص معظم المشاركين بتعليقاتهم على صفحة ميسي بالفيسبوك على استخدام هذه الكلمة بأشكال مختلفة.

وجاء في أحد التعليقات "إنك مجرد نحاس، ولكنك لن تحظى بفرصة أمامنا إذا لم تكن ذهبا خالصا". وأشار آخرون إلى المواجهة المحتملة بين ميسي ونجم منتخب إيران بيكزاده هاشم، وأن ميسي لن يجد فرصة أمامه.

ومقابل هذه الحملة، انتقدت وكالة الأنباء الإيرانية (إسنا) لهجة هذه الرسائل التي وجهها المشجعون الشبان لمنتخب إيران إلى ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الماضية.

وذكرت "إسنا"، "بهذا التصرف المؤلم، قدمنا صورة سيئة للغاية عن إيران حتى قبل بدء مسيرتنا في المونديال".

المصدر : الألمانية