بالوتيلي ينقذ ميلان وتعادل مثير لنابولي

Livorno defender Federico Ceccherini (C) looks the net after AC Milan's forward Mario Balotelli (L) scores during the Serie A football match Livorno vs AC Milan at the Armando Picchi stadium in Livorno on December 7, 2013. AFP PHOTO / VINCENZO PINTO
undefined
أنقذ المهاجم الدولي ماريو بالوتيلي فريقه ميلان من الخسارة أمام مضيفه ليفورنو المتواضع بإدراكه التعادل 2-2، في حين اكتفى نابولي بالتعادل مع ضيفه أودينيزي 3-3 يوم السبت في المرحلة الـ15 من الدوري الإيطالي.

وفتح بالوتيلي باب التسجيل لميلان في الدقيقة السابعة، بيد أن لوكا سيليغاردي أدرك التعادل لأصحاب الأرض (26) ثم أضاف البرازيلي باولينيو الهدف الثاني لليفورنو (58)، قبل أن ينقذ "سوبر ماريو" الضيوف من الخسارة عندما أدرك التعادل (84).

وظهر ميلان بمستوى مخيب وهو الذي تنتظره ثلاث مباريات قوية في الأسبوعين المقبلين، انطلاقا من مواجهة أياكس أمستردام الهولندي الأربعاء المقبل في ميلانو في الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا حيث يكفيه التعادل لبلوغ الدور الثاني، ثم مواجهة روما الثاني في ميلانو في 16 من الشهر الحالي، قبل أن يلتقي مع جاره إنتر ميلان في 22 منه.

ورفع ميلان رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن مقابل 13 نقطة لليفورنو الـ13.

وفي المباراة الثانية، تقدم نابولي بهدفين عن طريق نجمه المقدوني جوران بانديف في الدقيقتين  38 و41 قبل أن يقلص مدافع نابولي فيديريكو فيرنانديز الفارق بعدما سجل الهدف الأول لأودينيزي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم نابولي 2-1.

وفي الشوط الثاني نجح برونو فيرنانديز في إدراك التعادل لأودينيزي في الدقيقة 70، قبل أن يعاود السويسري بليريم دزيمايلي التقدم لنابولي في الدقيقة 71، ولكن كان للمدافع الصربي دوزان باستا رأي آخر بعدما أحرز الهدف الثالث لأودينيزي قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

ورغم هذا التعادل، رفع نابولي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث متأخرا بفارق ثماني نقاط عن يوفنتوس المتصدر، كما ارتفع رصيد أودينيزي إلى 17 نقطة في المركز الـ12.

نتيجة مباراة الجمعة
بولونيا – يوفنتوس صفر-2

مباريات الأحد
روما – فيورنتينا 11.30 ت.غ
كالياري – جنوى 14.00
فيرونا – أتالانتا
سمبدوريا – كاتانيا
ساسوولو – كييفو
تورينو – لاتسيو
إنتر ميلان – بارما 19.45

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس     40 نقطة من 15 مباراة.
2- روما         34 من 14
3- نابولي       32 من 15
4- إنتر          27 من 14
5- فيورنتينا     27 من 14

المصدر : وكالات