روما رفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس (الفرنسية)
عاد روما للانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع الأخيرة وذلك بفوزه على ضيفه القوي فيورنتينا 2-1، في حين اكتفى إنتر ميلان بالتعادل 3-3 مع ضيفه بارما يوم الأحد ضمن المرحلة الـ15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، دخل فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا المباراة وهو يبحث عن الخروج من دوامة التعادلات التي لاحقته في المراحل الأربع الأخيرة ووضعت حدا لمسلسل انتصاراته المتتالية عند 11 مباراة، مما تسبب بتخليه عن الصدارة لمصلحة يوفنتوس حامل اللقب.

وعاد إلى فريق العاصمة قائده الأسطوري فرانشيسكو توتي بعد غياب طويل بسبب الإصابة، لكنه اكتفى بالجلوس على مقاعد الاحتياط.

وقد نجح "جالوروسي" في تحقيق الفوز بفضل البديل ماتيا ديسترو الذي حقق عودة موفقة من الإصابة وسجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 67. وكان مايكون سيسيناندو افتتح التسجيل لروما (7) قبل أن يعادل البيروفي خوان مانويل فارغاس للضيوف (29).

ورفع روما رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس الذي افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على بولونيا 2-صفر، في حين تجمد رصيد "فيولا" عند 27 نقطة في المركز الخامس.

وفي المباراة الثانية على ملعب جوزيبي مياتزا، تقدم بارما أولا عبر نيكولا سانسوني (11)، وأدرك إنتر التعادل بواسطة الأرجنتيني رودريغو بالاسيو (44)، لكن بارما سريعا بهدف ثان سجله ماركو بارولو (45).

وفي الشوط الثاني، أخذ إنتر ميلان المبادرة الهجومية وسجل هدفين متتاليين فتقدم 3-2 عبر بالاسيو (54) والكولومبي فريدي غوارين (56)، لكن سانسوني سجل الهدف الشخصي الثاني والثالث للضيوف مدركا التعادل (59).

ورفع إنتر رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع مقابل 18 نقطة لبارما في المركز العاشر.

بقية نتائج الأحد
كالياري - جنوى 2-1
فيرونا - أتالانتا 2-1
سمبدوريا - كاتانيا 2-صفر
ساسوولو - كييفو صفر-1
تورينو - لاتسيو 1-صفر

نتائج السبت
ليفورنو - ميلان 2-2
نابولي - أودينيزي 3-3

نتيجة الجمعة
بولونيا - يوفنتوس صفر-2

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس     40 نقطة من 15 مباراة.
2- روما         37 من 15
3- نابولي       32 من 15
4- إنتر          28 من 15
5- فيورنتينا    27 من 15

المصدر : وكالات