هدف أوزيل (يسار) لم يكن كافيا لتحقيق انتصار ثمين للمدفعجية (الفرنسية)
أهدر أرسنال فرصة الابتعاد في الصدارة بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه، وذلك بعد أن اكتفى بالتعادل في مباراة قمة المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي أمام ضيفه إيفرتون 1-1 اليوم على ملعب "الإمارات".

وكانت الفرصة سانحة أمام تشكيلة المدرب الفرنسي أرسين فينغر التي لم تخسر أيا من مبارياتها الـ13 الأخيرة مع إيفرتون (فازوا في ثماني)، للاستفادة من خسارة تشلسي وتعادل مانشستر سيتي يوم السبت للابتعاد في الصدارة، لكنهم عجزوا عن المحافظة على الهدف الذي سجلوه في الدقيقة 80.

في المقابل، حافظ إيفرتون على سجله بأقل عدد من الهزائم هذا الموسم (مرة واحدة)، كما نجح رجال المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز في البقاء في دائرة الصراع إذ يحتلون المركز الخامس برصيد 28 نقطة وبفارق نقطتين عن ليفربول وتشلسي الثاني والثالث على التوالي، ونقطة عن مانشستر سيتي الرابع.

وانتظر الألماني مسعود أوزيل حتى الدقيقة 80 ليفتتح باب التسجيل لأرسنال (80)، لكن فرحة "المدفعجية" لم تدم كثيرا إذ تمكن إيفرتون من إدراك التعادل في الدقيقة 84 عبر الإسباني البديل جيرار دولوفو، المعار من برشلونة.

وفي مباراة ثانية، جدد فولهام الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه منذ 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أدى إلى إقالة مدربه الهولندي مارتن يول، وذلك بفوزه على ضيفه أستون فيلا 2-صفر.

ورفع فولهام رصيده إلى 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل مقابل عشر هزائم، في حين مني أستون فيلا بهزيمته الأولى في المراحل الست الأخيرة والخامسة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 19 نقطة.

نتائج السبت
مانشستر يونايتد - نيوكاسل صفر-1
كريستال بالاس - كارديف سيتي 2-صفر
ليفربول - وست هام يونايتد 4-1
ساوثمبتون - مانشستر سيتي 1-1
ستوك سيتي - تشلسي 3-2
وست بروميتش ألبيون - نوريتش سيتي صفر-2
سندرلاند - توتنهام 1-2

مباراة الاثنين
سوانسي - هال سيتي 20.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال       35 نقطة من 15 مباراة.
2- ليفربول      30 من 15
3- تشلسي       30 من 15
4-  سيتي        29 من 15
5- إيفرتون      28 من 15

المصدر : وكالات