مدرب يونايتد ديفد مويز تلقى الخسارة الخامسة هذا الموسم (الفرنسية)
تكبد مانشستر يونايتد حامل اللقب ثاني هزيمة على أرضه في غضون أربعة أيام عندما خسر أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-صفر، كما خسر تشلسي أمام مضيفه ستوك سيتي 2-،3 وتعادل مانشستر سيتي مع مضيفه ساوثمبتون 1-1، يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وباتت الطريق ممهدة أمام أرسنال للابتعاد بفارق سبع نقاط في حال فوزه على إيفرتون يوم الأحد. ويملك "المدفعجية" 34 نقطة مقابل 30 لكل من ليفربول وتشلسي في المركزين الثاني والثالث و29 لمانشستر سيتي.

في المباراة الأولى، تلقى فريق المدرب ديفد مويز خسارته الخامسة هذا الموسم، وهذا يساوي مجموع ما خسره طوال الموسم الماضي عندما توج بطلا. ومن بين هذه الهزائم ثلاث على أرضه: أمام وست بروميتش ألبيون (2-3) وأمام إيفرتون (صفر-1) الأربعاء الماضي، إضافة إلى هزيمته أمام نيوكاسل.

وخاض يونايتد المباراة في غياب مهاجمه واين روني الموقوف بعد حصوله على بطاقته الصفراء الخامسة هذا الموسم، لكنه تمكن من استعادة خدمات هدافه الهولندي روبن فان بيرسي بعد غياب عن المباريات الأربع الأخرى.

وأجرى مدرب يونايتد ديفد مويز سبعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام إيفرتون قبل ثلاثة أيام، لكن الأمور لم تكن أفضل ونجح نيوكاسل في تحقيق الفوز بفضل هدف الفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة 61.

العملاق بيتر كراوتش (وسط) سجل الهدف الأول لستوك سيتي (الفرنسية)

خسارة تشلسي
وعلى ملعب بريطانيا، ظن أنصار تشلسي بأن فريقهم في طريقه لتحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدف لمهاجمه الألماني أندري شورله بعد مرور عشر دقائق. بيد أن ستوك رد بهدفين عبر مهاجمه العملاق بيتر كراوتش (42) وصانع ألعابه ستيفان أيرلاند (50).

ولم يتأخر رد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وجاء بعد ثلاث دقائق بواسطة شورله أيضا. وكانت الكلمة الأخيرة لستوك سيتي الذي انتزع الفوز في الدقيقة الأخيرة عبر مهاجمه الدولي المغربي أسامة السعيدي.

واكتفى مانشستر سيتي بالتعادل 1-1 مع مضيفه ساوثمبتون. سجل للأول مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (10). ورد ساوثبمتون بواسطة مهاجمه الإيطالي بابلو أوزفالدو (42).

وحقق ليفربول فوزا عريضا على وست هام يونايتد 4-1. سجل للفائز العاجي غي ديميل (42 خطأ في مرمى فريقه) والفرنسي مامادو ساكو (47) وسواريز (80) وجوي أوبراين (88 خطأ في مرمى فريقه)، وللخاسر السلوفاكي مارتن سكيرتل (66 خطأ في مرمى فريقه).

بقية نتائج السبت
كريستال بالاس - كارديف سيتي 2-صفر
وست بروميتش ألبيون - نوريتش سيتي صفر-2

مباراتا الأحد
فولهام - أستون فيلا 13.30 ت.غ
أرسنال - إيفرتون 16.00 ت.غ

مباراة الاثنين
سوانسي - هال سيتي 20.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال     34 نقطة من 14 مباراة.
2- ليفربول    30 من 15
3- تشلسي     30 من 15
4-  سيتي      29 من 15
5- إيفرتون    27 من 14

المصدر : وكالات