رئيسة البرازيل تعد بـ"كأس الكؤوس"
آخر تحديث: 2013/12/6 الساعة 22:59 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/6 الساعة 22:59 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/4 هـ

رئيسة البرازيل تعد بـ"كأس الكؤوس"

الرئيسة البرازيلية: أرضنا هي أرض بيليه وأرض رونالدو (الفرنسية)
وعدت رئيسة البرازيل ديلما روسيف قبيل إجراء قرعة المونديال اليوم بأن تكون نسخة 2014 من كأس العالم "كأس الكؤوس"، أي الفضلى في التاريخ، كما تعهدت بأن تكون "بطولة لا تنسى لأن كرة القدم في بلدها وفي قلب جميع البرازيليين".

وقالت الرئيسة البرازيلية "أرضنا هي أرض بيليه، أفضل لاعب في التاريخ، رونالدو هو أفضل هداف في تاريخ المونديال، ونحن نملك اليوم منتخبا قويا يعج بالنجوم الشبان"، مذكرة بأن البرازيل البلد الوحيد الذي فاز باللقب خمس مرات وشارك في جميع الدورات.

وأشارت روسيف إلى "أنها المرة الأولى أن يشارك جميع الأبطال السابقين"، وهي البلد المضيف (5 مرات) وإيطاليا (4 مرات) وألمانيا (3 مرات) وأوروغواي (مرتين) والأرجنتين (مرتين) وإنجلترا (مرة واحدة) وفرنسا (مرة واحدة).

وكان منتجع كوستا دو ساويبي الساحلي الواقع في شمال شرق البرازيل مسرحا للقرعة، التي سبقتها عدة عروض فنية وغنائية، وقدمها مقدم البرامج رودريغو هيلبرت وزوجته عارضة الأزياء الشهيرة فرناندا ليما.

الأوروغوياني جيجيا الوحيد من بين أبطال كأس العالم 1950 الذي ما زال على قيد الحياة (الأوروبية)

نجوم العالم
وقام الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جيروم فالك بإجراء مراسم القرعة التي سبقتها كلمة لرئيس فيفا السويسري جوزيف بلاتر إضافة إلى روسيف، وساعده بذلك ثمانية نجوم كرويين يمثلون ثماني دول سبق لها الفوز باللقب.

وهؤلاء النجوم هم أليسيديس غيغيا (أوروغواي)، والسير جيف هيرست (إنجلترا)، وماريو كيمبيس (الأرجنتين)، ولوثر ماثيوس (ألمانيا)، وزين الدين زيدان (فرنسا)، وكافو (البرازيل)، وفابيو كانافارو (إيطاليا)، وفرناندو هييرو (إسبانيا).

ومن بين كل هؤلاء، كان هناك أيقونة لفتت الانتباه بشكل كبير، وهو الأوروغوياني جيجيا، الوحيد من بين أبطال كأس العالم 1950 التي فازت بها على حساب البرازيل المضيفة حينها، الذي ما زال على قيد الحياة.

وبفضل هدف الفوز بنتيجة 2-1 الذي سجله في ذلك الوقت بمدينة ريو دي جانيرو بات نجم منتخب "لا سيليستي" السابق خالدا في الذاكرة إلى الأبد. وكان ابن الـ86 قد أسكت الحاضرين في ملعب ماراكانا بعدما أضاع على البرازيليين فرصة الظفر باللقب العالمي على أرضهم.

ويقام العرس الكروس في 12 مدينة برازيلية، هي: برازيليا، ريو دي جانيرو، بورتو أليغري، فورتاليزا، ماناوس، كوييابا، سالفادور دي باهيا، ريسيفي، ساو باولو، بيلو هوريزونتي، كوريتيبا، ناتال من 12 يونيو/حزيران إلى 13 يوليو/تموز المقبلين.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات