"رابعة" توقف عبد الظاهر محليا ودوليا

Egypt's al-Ahly's football player, Ahmed Abdul Zaher shows a four-finger sign, called Rabaa (four) in Arabic, as he celebrates after scoring during the African Champions League second leg final against South Africa's Orlando Pirates in Cairo on November 10, 2013. Al-Ahly decided to suspend Ahmed Abdul Zaher from next month's FIFA Club World Cup in Morocco after he did the four-finger sign that has been associated with the crackdown on supporters of ousted Islamist president in Cairo's Rabaa al-Adawiya square. AFP PHOTO / MOHAMED HISHAM ====EGYPT OUT
undefined

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس معاقبة مهاجم نادي الأهلي أحمد عبد الظاهر بالإيقاف لمدة ثلاثة أشهر محليا ولمدة عام دوليا بعد رفعه إشارة "رابعة" في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الشهر الماضي.

وكان عبد الظاهر قد أشار بأصابعه الأربعة أثناء احتفاله بإحراز الهدف الثاني للأهلي في شباك أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي 2- صفر، وإحراز لقب البطولة.

وتستخدم علامة الأصابع الأربعة (رابعة) من معارضين لفض قوات الأمن اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بميدان رابعة العدوية (شرق القاهرة) بالقوة في 14 أغسطس/آب الماضي في ما بات يعرف إعلاميا بمجزرة رابعة.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان بموقعه على الإنترنت إن لجنة الانضباط قررت إيقاف عبد الظاهر لقيامه "بخلط الرياضة بالسياسة وذلك بداية من تاريخ الواقعة في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي".

وبعد الواقعة بقليل اعتبر الأهلي أن ما قام به عبد الظاهر خلط بين السياسة والرياضة وعرض اللاعب للبيع، لكن عبد الظاهر دافع عن نفسه وقال إنه كان يعبر عن تعاطفه مع الضحايا الذين سقطوا خلال مجزرة رابعة.

المصدر : رويترز