جيرو رفع رصيد "المدفعجية" إلى 42 نقطة في الصدارة (الفرنسية)
قاد المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو فريقه أرسنال إلى استعادة الصدارة التي تربع عليها مانشستر سيتي مؤقتا، بفوزه الصعب جدا على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-صفر، في حين حسم تشلسي مباراة القمة مع ضيفه ليفربول بالفوز عليه 2-1 الأحد في المرحلة الـ19 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
على ملعب "سانت جيمس بارك"، يدين أرسنال بفوزه الثاني على التوالي والـ13 حتى الآن لجيرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني.

ورفع "المدفعجية" رصيدهم إلى 42 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الذي تغلب على ضيفه كريستال بالاس (1-صفر) السبت، ونقطتين عن الجار تشلسي الثالث الذي فرض على ليفربول التقهقر للمركز الخامس. أما نيوكاسل، فتجمد رصيده في المركز الثامن عند 33 نقطة.

الفوز لمورينيو
وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، خسر "الحمر" مرتين في غضون أربعة أيام أمام فريقين منافسين على اللقب، وهذه المرة أمام فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد أن خسر الخميس أمام مانشستر سيتي 1-2.
مورينيو مطالبا لاعبيه بالحفاظ على الفوز قبل دقيقة على انتهاء اللقاء (الفرنسية)

واختبر ليفربول نفس سيناريو مباراته مع سيتي إذ كان البادئ بالتسجيل بعد أقل من أربع دقائق عبر السلوفاكي مارتن سكرتل، ثم عادل البلجيكي إدين هازار للضيوف (5) قبل أن يخطف الكاميروني صامويل إيتو هدف الفوز (25).

بقية نتائج الأحد
إيفرتون / ساوثمبتون 2-1
توتنهام / ستوك سيتي 3-صفر

نتائج مباريات السبت
وست هام يونايتد / وست بروميتش ألبيون 3-3
أستون فيلا / سوانسي سيتي 1-1
هال سيتي / فولهام 6-صفر
مانشستر سيتي / كريستال بالاس 1-صفر
نوريتش سيتي / مانشستر يونايتد صفر-1
كارديف سيتي / سندرلاند 2-2

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال      42 نقطة من 19 مباراة.
2- سيتي        41 من 19
3- تشلسي      40 من 19
4- إيفرتون     37 من 19
5- ليفربول     36 من 19

المصدر : وكالات