غوارديولا اقترح على فيفا السماح بإجراء أكثر من ثلاثة تبديلات في المباريات الرسمية (الفرنسية)
أكد الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا لكرة القدم أن سر نجاح ناديه السابق برشلونة في السنوات الأخيرة يعود للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جعله أحد أفضل الفرق في العالم.

وقال غوارديولا أثناء مشاركته في مؤتمر دبي الدولي الرياضي الثامن الذي افتتحت جلساته اليوم "إنها ليست حقبة غوارديولا مع برشلونة، بل قولوا حقبة ميسي، فهو اللاعب المميز والنجم الذي أسهم بهذه الانتصارات، هو لاعب استثنائي ولا يمكن مقارنته بأي لاعب آخر".

وتحدث غوارديولا عن فضل مدينة برشلونة التي ينتمي إليها، وقال إن "خلفيتي التدريبية تأثرت بولادتي ونشأتي في برشلونة التي يطغى عليها حب كرة القدم".

ورأى "بيب" أن "تدريب اللاعبين النجوم أسهل كثيرا من تدريب العاديين منهم، لأن النجوم يساعدون الفريق على تحقيق الفوز، وهناك الكثير من المدربين وأنا منهم يصبح لهم شأن في عالم التدريب وكرة القدم بفضل هؤلاء النجوم".

واقترح غوارديولا على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح بإجراء أكثر من ثلاثة تبديلات في المباريات الرسمية لحصول كل فريق على فرصة أفضل لتعديل صفوفه، خاصة أن اكثر من لاعب قد يعاني تراجع مستواه في المباراة الواحدة.

ويتنافس ميسي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري على الفوز بجائزة الكرة الذهبية في الحفل الذي ينظمه فيفا في زيورخ يوم 13 يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر : الفرنسية