ديوكوفيتش خاض مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد الألماني بوريس بيكر (الفرنسية)
فاز الإسباني دافيد فيرر اليوم على مواطنه رافاييل نادال ليواجه غدا السبت الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي دورة أبو ظبي الاستعراضية الخامسة للتنس التي تضم ستة من أبرز عشرة مصنفين في العالم وتستمر حتى الـ28 من الشهر الحالي وينال الفائز فيها 250 ألف دولار.

وحقق فيرير -الثالث عالميا- الفوز بواقع 6-4 و6-4 على المصنف الأول عالميا بعد أن تغلب الخميس على السويسري ستانيسلاس فافرينكا، الثامن.

من جهته تفوق ديوكوفيتش على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر 7-6 و6-3، علما بأن هذه المباراة هي الأولى للاعب الصربي بقيادة مدربه الجديد الألماني بوريس بيكر.

وسيواجه المصنف الأول عالميا غدا تسونغا على المركز الثالث، قبل أن يخوض الأسبوع المقبل بطولته الرسمية الأولى في العام الجديد في الدوحة.

وفي مباراة تحديد المركز الخامس في وقت سابق اليوم، فاز البريطاني آندي موراي المصنف رابعا عالميا على فافرينكا 6-3 و6-4، ليعوض خسارته أمام تسونغا 5-7 و3-6 في أول مباراة له بعد عودته إلى الملاعب إثر غياب استمر ثلاثة أشهر بسبب إصابة في الظهر.

وأعرب موراي (26 عاما) الفائز بلقب بطولة ويمبلدون -ثالث البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)- عن ارتياحه للعرض الذي قدمه أمام تسونغا لكنه اعترف بأنه في حاجة إلى الوقت لاستعادة أفضل مستوياته.

وكان موراي -الذي خضع لعملية جراحية في الظهر في سبتمبر/أيلول الماضي- أعلن في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أنه لن يشارك في بطولة أستراليا المفتوحة -أولى بطولات الغراند سلام- مطلع العام المقبل إذا لم يشعر بأنه بإمكانه إحراز لقبها.

في المقابل، مني فافرينكا بخسارته الثانية في الدور وأنهاها سادسا بعدما خسر أمام الإسباني دافيد فيرر الثالث 5-7 و1-6 يوم الخميس أيضا.

المصدر : وكالات