حقق منتخب قطر فوزا صعبا على نظيره الفلسطيني 1-صفر، في حين تعادلت عمان مع البحرين سلبيا الأربعاء في افتتاح بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها قطر للمرة الأولى وتستمر حتى السابع من الشهر المقبل.

في المباراة الأولى ضمن المجموعة الأولى، سجل مؤيد فضلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89، لتتصدر قطر المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط وتخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي، فيما صعبت مهمة فلسطين التي تنتظرها مهمة صعبة أمام السعودية السبت المقبل في الجولة الثانية.

وتشارك في البطولة تسعة منتخبات وزعت على ثلاث مجموعات، حيث ضمت المجموعة الثانية عمان والبحرين والعراق، والثالثة الأردن ولبنان والكويت. ويتأهل أول كل مجموعة فقط إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان.

وفي المجموعة الثانية، تعادلت عمان مع البحرين سلبيا، وحصل كل منتخب على نقطة بفضل براعة حارسي المرمى اللذين تألقا في الذود عن مرميهما خاصة في الشوط الثاني الذي شهد أداء هجوميا وفرصا واضحة للتسجيل.

وتقام اليوم الخميس مباراة واحدة تجمع الأردن مع لبنان في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة. وتقام الجولة الثانية السبت القادم بلقاءي فلسطين مع السعودية، والبحرين مع العراق، كما تلتقي لبنان مع الكويت الأحد المقبل.

ويختتم الدور الأول في 31 من الشهر الجاري بمباريات قطر مع السعودية، والعراق مع عمان، والكويت مع الأردن.

المصدر : وكالات