أعلن منظمون مضاعفة جوائز بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم -التي تنطلق غدا الأربعاء في قطر وتستمر حتى السابع من الشهر المقبل- من ثلاثمائة ألف دولار إلى ستمائة ألف دولار.

وقال نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ومدير البطولة سعود المهندي إن المضاعفة تمت بفضل دعم إحدى شركات الغاز القطرية للبطولة ورعايتها، مشيرا إلى أن البطل سيحصل على ثلاثمائة ألف دولار، والوصيف على مائتي ألف دولار، والثالث على مائة ألف دولار.

واعتبر الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، الأردني فادي زريقات أن زيادة الجوائز المالية ستجعل النسخة الثامنة الفضلى في تاريخ البطولة.

وتشارك في البطولة تسعة منتخبات وزعت على ثلاث مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى قطر وفلسطين والسعودية، والثانية عمان والبحرين والعراق، في حين يتبارى بالمجموعة الثالثة كل من الأردن ولبنان والكويت.

ويتأهل أول كل مجموعة إضافة إلى أفضل ثانٍ في كل المجموعات إلى دور نصف النهائي.

مباراتا الافتتاح
وفي افتتاح البطولة غدا الأربعاء ستقام مباراتان: الأولى بين قطر وفلسطين، والثانية بين عمان والبحرين. ويعتمد منتخب قطر في هذه البطولة على تشكيلة جديدة، في حين سيعتمد منتخب فلسطين على لاعبين مقيمين في أوروبا.

ووصلت معظم المنتخبات إلى الدوحة، على أن يصل اليوم منتخب لبنان، فيما قرر منتخب الكويت الوصول في 27 الجاري قبل مباراته الأولى مع نظيره اللبناني في اليوم التالي.

وأعلنت اللجنة المحلية المنظمة أن رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة الشيخ سلمان بن إبراهيم سيحضر المباراة النهائية، فضلا عن حضور رئيس اتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين وعدد من رؤساء الاتحادات الآسيوية.

وكانت سوريا أحرزت لأول مرة لقب بطولة النسخة الماضية التي احتضنتها الكويت بفوزها 1-صفر على العراق في المباراة النهائية, في حين احتل منتخب عمان المركز الثالث، بتغلبه على البحرين بهدف نظيف أيضا.

المصدر : وكالات