إنتر يحسم دربي ميلانو بهدف قاتل لبالاسيو

Inter Milan's Argentinian forward Rodrigo Palacio celebrates after scoring during the Italian Serie A football match Inter Milan vs AC Milan at San Siro Stadium in Milan on December 22, 2013. AFP PHOTO / GIUSEPPE CACACE
undefined
قاد الأرجنتيني رودريغو بالاسيو فريقه إنتر إلى حسم دربي مدينة ميلانو لفائدته بعد تسجيله هدفا قاتلا في الثواني الأخيرة بمرمى ميلان، في حين ودع يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عام 2013 بفوز تاسع على التوالي وجاء على حساب مضيفه أتالانتا 4-1 الأحد في المرحلة الـ17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب "جوسيبي مياتزا"، استفاد إنتر الذي مني في المرحلة السابقة بهزيمة قاسية أمام نابولي (1-4)، من أفضلية الجمهور كونه كان يستضيف المباراة على هذا الملعب الذي يتشاركه مع جاره، من أجل العودة للانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع السابقة.

ورفع فريق المدرب وولتر ماتزاري رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس. أما ميلان الذي فشل في تحقيق الفوز على جاره للمواجهة الخامسة على التوالي، فازداد وضعه صعوبة، إذ أصبح متخلفا بفارق هائل يبلغ 27 نقطة عن "بيانكونيري".

وفي المباراة الثانية، أصبح فريق المدرب أنتونيو كونتي على بعد انتصار واحد من معادلة أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخه (10)، لكن مهمته لن تكون سهلة بتاتا، إذ إن الاختبار الأول الذي ينتظره في 2014 يتمثل بملاحقه روما الذي نجح في تحقيق فوزه الثاني فقط في مبارياته السبع الأخيرة وجاء على حساب ضيفه كاتانيا برباعية نظيفة سجلها المغربي مهدي بنعطية (18 و59) وماتيا ديسترو (55) والعاجي جيرفينيو (80).

ورفع روما رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن نابولي الثالث الذي تعادل السبت مع مضيفه كالياري 1-1، ومثلها عن يوفنتوس الذي استهل مباراته مع مضيفه أتالانتا بشكل مثالي، حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر الأرجنتيني كارلوس تيفيز، لكن فرحة "السيدة العجوز" لم تدم طويلا لأن أتالانتا تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 15.

وسجل الفرنسي بول بوغبا هدف التقدم ليوفنتوس (46). ثم أضاف الإسباني فرناندو لورنتي الهدف الثالث في الدقيقة 75، قبل أن يؤكد التشيلي المتألق أرتورو فيدال فوز الضيوف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 79.

بقية نتائج الأحد
بولونيا – جنوى 1-صفر
تورينو – كييفو 4-1
سمبدوريا – بارما 1-1
فيرونا – لاتسيو 4-1
ساسوولو – فيورنتينا صفر-1

نتائج مباراتي السبت
ليفورنو – أودينيزي 1-2
كالياري – نابولي 1-1

ترتيب فرق الصدارة
1 – يوفنتوس        46 نقطة من 17 مباراة.
2-  روما           41 من 17
3- نابولي           36 من 17
4- فيورنتينا        33 من 17
5- إنتر             31 من 17

المصدر : وكالات