ملاكم ينافس كبار رياضيي الجزائر
آخر تحديث: 2013/12/23 الساعة 01:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/23 الساعة 01:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/21 هـ

ملاكم ينافس كبار رياضيي الجزائر

فليسي حاز على الميدالية الفضية لوزن أقل من 49 كيلوغراما خلال بطولة العالم (أسوشيتد برس)
سيكون الملاكم محمد فليسي وصيف بطل العالم وبطل ألعاب البحر الأبيض المتوسط ندا قويا لكبار رياضيي الجزائر المنافسين على جائزة أفضل رياضي في الجزائر للعام 2013 في الاستفتاء الذي تنظمه وكالة الأنباء الجزائرية وتشارك فيه وسائل الإعلام المحلية.

وكان فليسي حاز على الميدالية الفضية لوزن أقل من 49 كيلوغراما في بطولة العالم التي أقيمت في ألمآتي بكزاخستان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كما توج بالميدالية الذهبية في ألعاب المتوسط  التي أقيمت الصيف الماضي بمدينة مرسين التركية.

ويتنافس على جائزة أفضل رياضي إلى جانب فليسي، كل من الملاكم عبد الحفيظ بن شبلة ولاعبي الكاراتيه عبد الكريم بوعمرية ومسيبسا حماديني والسباح أسامة سحنون وإسلام سليماني مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي اختير أفضل لاعب كرة قدم للعام 2013.

ويترقب أن تكون المنافسة شديدة عند السيدات لتساوي حظوظ المرشحات للجائزة، حيث ضمت القائمة كلا من العداءات أمينة بتيش (3000 متر موانع) وكنزة دحماني (10 آلاف متر) وباية رحولي (القفز الثلاثي) وياسمينة عمراني (السباعي) وسعاد آيت سالم (نصف ماراثون و10 آلاف متر)، إلى جانب أمينة روبة بطلة أفريقيا في التجديف.

ورشحت إيناس إيبو لاعبة التنس (14 عاما) لجائزة أفضل رياضي صاعد رفقة زميلها في المنتخب محمد حسان والرباع حسين فرج الله ومصارعة الجودو هود زرداني.

ويتنافس منتخب الجزائر لكرة القدم المتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، على جائزة أفضل فريق رفقة نادي اتحاد الجزائر المتوج بلقب كأس الجزائر وكأس العرب للأندية.

المصدر : الألمانية