مينيرو ثالثا وغوانغجو رابعا بالمونديال
آخر تحديث: 2013/12/21 الساعة 22:19 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/21 الساعة 22:19 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/19 هـ

مينيرو ثالثا وغوانغجو رابعا بالمونديال

رونالدينيو سجل هدف التعادل ثم طرد بسبب الخشونة (الفرنسية)
خطف أتليتيكو مينيرو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية المركز الثالث في النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية لكرة القدم، إثر فوزه الصعب على غوانغجو الصيني بطل آسيا 3-2 يوم السبت على الملعب الكبير في مراكش.

وافتتح دييغو تارديلي باب التسجيل لمينيرو (2)، ثم سجل غوانغجو ثنائية عبر البرازيلي موريكي (9) والأرجنتيني داريو كونكا (15 من ركلة جزاء). وعاد الفريق البرازيلي للتعديل عبر رونالدينيو (45+1) قبل أن يخطف لوان هدف الفوز (90+1).

وعانى مينيرو الأمرين لتحقيق الفوز وكان قاب قوسين أو أدنى من الخسارة واحتلال أسوأ مركز في تاريخ مشاركات أندية أميركا الجنوبية، لأن الفريق الصيني كان الأفضل أغلب فترات المباراة وكان صاحب أكبر عدد من الفرص الحقيقية للتسجيل.

ولم يظهر نجم برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي السابق رونالدينيو بمستوى جيد وكان أفضل ما فعله هدف التعادل الثاني على غرار ما فعله أمام الرجاء البيضاوي المغربي في ربع النهائي عندما سجل الهدف الوحيد لفريقه (1-3)، بل إنه طرد في مباراة اليوم بسبب خشونة ضد جوري جاو.

وكان مينيرو مرشحا بقوة لبلوغ النهائي بالنظر إلى ترسانة النجوم التي تزخر بها تشكيلته، في مقدمتها رونالدينيو وجو وجوسوي وجيلبرتو سيلفا، لكنه خيب الآمال وتبخر حلم رونالدينيو في إحراز اللقب الوحيد الذي ينقص سجله الناصع بالألقاب، وذلك للمرة الثانية بعد الأولى مع الفريق الكتالوني عندما خسر النهائي أمام بورتو أليغري البرازيلي صفر-1 في النهائي.

في المقابل، خرج الفريق الصيني الذي يدربه الإيطالي مارتشيلو ليبي مرفوع الرأس لأنه قدم أداء جيدا أكد به أحقيته بالتواجد في العرس العالمي والتتويج القاري.

المصدر : وكالات

التعليقات